الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

فيديرر ينجو من فخ كرايينوفيتش

المصدر: "أ ف ب"
فيديرر ينجو من فخ كرايينوفيتش
فيديرر ينجو من فخ كرايينوفيتش
A+ A-

حقق السويسري #روجيه_فيديرر، المصنف ثالثاً عالمياً وحامل اللقب، فوزاً صعباً على الصربي فيليب كرايينوفيتش 6-2، 4-6 و6-4، في الدور الأول لدورة #بازل السويسرية في التنس.

واحتاج فيديرر (37 عاماً)، الباحث عن لقب تاسع في دورة مسقط رأسه، إلى ساعتين و11 دقيقة لتخطي الصربي، المصنف 35 عالمياً، وعانى في بعض المراحل على إرساله، لا سيما في المجموعة الثانية.

وكان السويسري كشف في نهاية الأسبوع الماضي، أنه عانى لنحو ثلاثة أشهر من إصابة في اليد، مؤكداً أنه تخطى آثارها حالياً، علماً أن دورة بازل، هي ثاني دورة فقط يشارك فيها بعد خروجه من الدور الرابع لبطولة الولايات المتحدة المفتوحة، آخر البطولات الأربع الكبرى، أمام الأوسترالي جون ميلمان.

وكان فيديرر حامل الرقم القياسي في البطولات الكبرى مع 20 لقباً، أمام فرصة مواجهة ميلمان مجدداً في الدور الثاني للدورة السويسرية، الا أن الأخير سقط أمام الألماني يان-لينارد شتروف 6-7 (3-7) و2-6.

واكتفى السويسري هذا الموسم بإحراز ثلاثة ألقاب هي بطولة أوستراليا المفتوحة، ودورتي روتردام الهولندية وشتوتغارت الألمانية، وتلقى خلال الصيف خسارات غير متوقعة لا سيما في بطولة ويمبلدون الإنكليزية (في ربع النهائي أمام الجنوب أفريقي كيفن أندرسون)، وفلاشينغ ميدوز.

وفي أبرز مباريات الدور الأول للدورة السويسرية، فاز الكرواتي مارين سيليتش، السادس، على الكندي دينيس شابوفالوف 6-4 و6-2، ليلاقي في الدور الثاني الروماني ماريوس كوبيل الفائز على الأميركي راين هاريسون 6-2 و7-6 (8-6).

كما فاز الروسي دانييل مدفيديف على الألماني ماسيميليان مارتيرير 6-3 و7-5، ليلاقي في الدور المقبل الإيطالي أندرياس سيبي على الياباني تارو دانيال 6-0 و6-4.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم