رئيس الأوبرا المصرية يتحدث لـ"النهار" عن ماجدة الرومي: "عودتها شرف كبير"

23 تشرين الأول 2018 | 09:12

المصدر: "النهار"

ماجدة الرومي.

أقامت #دار_الأوبرا المصرية مؤتمراً صحافياً للإعلان عن تفاصيل الدورة الجديدة من مهرجان الموسيقى العربية والمقرر إقامتها في الفترة ما بين 1 و12 من الشهر المقبل، وستكون مهداة إلى الفنانة الراحلة شادية.

يشهد المهرجان مشاركة 61 مطرباً من 8 دول عربية هي: السعودية، الكويت، تونس، العراق، لبنان، البحرين والأردن، حيث يشارك من لبنان السيدة ماجدة الرومي والفنانون عاصي الحلاني ورامي عياش وسعد رمضان ووائل جسار، فضلاً عن مشاركة لطيفة التونسية والسعودي رامي عبد الله والعراقي همام ابرهيم والبحريني وحيد الخان ومن مصر الفنانون هاني شاكر ومدحت صالح وإيمان البحر درويش ومروة ناجي وصابرين النجيلي. 

وسيكرّم المهرجان في دورته الحالية عدداً من الراحلين منهم: شادية، والموسيقار ميشال المصري، وعازف الكمان سعد محمد حسن، والموسيقار حلمي أمين، والعازف حازم سليم، والموسيقار حليم الرومي، كما يكرّم الفنانة لطيفة، وسمير الإسكندراني، والموسيقار عبدالرب إدريس، والعازف سعيد الأرتسيت.

وفي تصريح خاص لـ"النهار": كشف رئيس دار الأوبرا المصرية الدكتور مجدي صابر عن الاتفاق مع الرومي، قائلاً: "معظم الاتفاقات خلال الدورة الحالية لم تكن سهلة بالمرة، حيث كان هناك بعض الوقت في الاتفاق لكي نضع أوقاتاً لكل فنان، ولكن الرومي كانت من أسهل الفنانين في الاتفاق، حيث لم نرهق كثيراً معها"، مضيفاً: "ماجدة تحبّ دائماً الغناء في دار الأوبرا، وعودتها هذه المرة شرف كبير لنا".

يذكر أنّ الرومي تعود إلى دار الأوبرا المصرية بعد غياب نحو 15 عاماً، حيث ستحيي هذا العام حفل ختام المهرجان في 12 من الشهر المقبل، بمشاركة أوركسترا أوبرا القاهرة بقيادة نادر عباسي، وفق ما أعلنت مديرة المهرجان جيهان مرسيفي في المؤتمر الصحافي.

"عروس بيروت" نموذج مُتقَن عن مستقبل التلفزيون... ماذا كشف نجومه لـ"النهار"؟

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard