الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

"أيام دمشق السينمائية" مكرّماً الطفولة في ختام دورته الأولى

A+ A-

اختتم مهرجان "أيام دمشق السينمائية لأفلام الطفولة واليافعين" فاعلياته بإعلان أسماء الفائزين في مسابقاته، مكرّماً الفنان طارق العربي طرقان، لما قدمه للطفولة من معان في الحب والمساعدة والإنسانية. وفي هذه المناسبة قدم الفنان مجموعة من أغاني الطفولة منها "ريمي" و"كونان".

وحاز فيلم "ليل الغريب" للمخرج مالك محمد جائزة النقاد السينمائيين. كما منحت لجنة النقاد التنويه للفيلم السوري "إشارة حمراء" للمخرج محمد الطحان. أما التنويه الثاني فكان من نصيب الفيلم العراقي "لا تخبروا أنجيلينا" للمخرج ذوالفقار المطيري"، والثالث للفيلم الجزائري "Human" للمخرج عصام تعشيت.

وفي مسابقة الأفلام الدولية للطفولة واليافعين حصد فيلم "In love with cinema" للمخرج "Askar Nurkun" على الجائزة الذهبية. وذهبت الجائزة الفضية لفيلم "Gulnazek" للمخرجة "Yelena Yermolin" من روسيا الإتحادية. أما الجائزة البرونزية فحصدها فيلم "دياب" للمخرج مازن شرابياني. بالإضافة إلى ذلك أعطت اللجنة تنويها خاصا لفيلم "Belonging" للمخرج "Jalta Siddartha" من الهند.

أما في مسابقة الأفلام السورية للطفولة واليافعين فقد تميز فيلم "صلصال" للمخرج سامي نوفل حاصدا الجائزة الذهبية. والجائزة الفضية كانت من نصيب "خبز" للمخرجين يزن أنزور وعبدالله السيار. أما البرونزية فحصدها فيلم آدم" لمحمد المرادي. بالإضافة إلى ذلك منحت لجنة التحكيم الخاصة تنويها عن فيلم "زين" للمخرجتين سهى حسن وسوزان زكي. إلى ذلك منحت اللجنة جائزة التحكيم الخاصة لفيلم " أفراح سوداء" للمخرجة السورية موثر معراوي.

وذهبت جائزة فلسطين للطفولة والإبداع لفيلم رؤية للمخرج اللبناني كارلوس هيجاموس بينما حصلت على الجائزة الذهبية لنبض الطفولة للتصوير الفوتوغرافي المصورة حلا الرجلة، والفضية للمصور عبد الله خالد، والبرونزية للمصورة جنان بدران.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم