السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

خطوة جديدة في خلاف شيرين عبد الوهاب و"نجوم ريكوردز"

المصدر: "النهار"
محمود إبراهيم
خطوة جديدة في خلاف شيرين عبد الوهاب و"نجوم ريكوردز"
خطوة جديدة في خلاف شيرين عبد الوهاب و"نجوم ريكوردز"
A+ A-

واصلت شركة "نجوم ريكوردز" البحث عن حقوقها في أزمتها مع الفنانة #شيرين_عبدالوهاب التي كانت فسخت تعاقدها معها خلال الأيام الماضية.

فقد وجّهت شركة النيل للإنتاج الإذاعي، التي تتبعها "نجوم ريكوردز" إنذاراً على يد محضر، لرئيس الإدارة المركزية للمصنفات الفنية، بتاريخ 30 تموز، وهو التوقيت الذي شهد الخلاف بينها وبين المطربة شيرين عبدالوهاب، مطالبة الرقابة بحماية حقوق الملكية الفكرية بعد إخلال المطربة بالتعاقد مع الشركة وتهرّبها من سداد مبلغ 4 ملايين و 750 ألف جنيه قيمة الأموال التي حصلت عليها من الشركة ومنحت الألبوم شركة أخرى.

وطالب محامي الشركة ميلاد ملاك، بعدم إصدار أي موافقة أو تراخيص لشيرين حتى يحل الأمر وتعاد الأموال التي حصلت عليها دون حق، والعمل على حماية حقوق الملكية وفقًا للقانون رقم 82 لسنة 2002، والوفاء بالالتزامات الناتجة من التعاقد مع شركة "النيل للإنتاج الإذاعي"، بخاصة أنها شركة مساهمة مصرية وأموال المساهمين فيها في حكم المال العام وفقاً لأحكام القانون.

وحركت شركة النيل للإنتاج الإذاعي دعوى قضائية تحمل 769 لسنة 10 استئناف اقتصاد القاهرة، ضد عبد الوهاب، أكّدت من خلالها أن التعاقد الذي تم بينهما العام 2013 كان ينص على تنفيذ 3 ألبومات بواقع ألبوم واحد كل عام ونصف العام.

والتزمت الشركة بسداد المبالغ المستحقة من تنفيذ الألبومات المتفق عليها، ولكن المطربة لم تسلم الشركة سوى ألبوم واحد هو "أنا كتير" الذي طرح في العام 2014، وكان من المقرر أن تسلم الشركة ألبومين آخرين عامي 2016، و2017 وآخر عام 2018، ورغم المطالبات الودية المتكررة إلا أن عبدالوهاب امتنعت عن تسليم الشركة الألبومين الآخرين.

بعدها تمت مخاطبة شيرين بأكثر من مكاتبة وبتواريخ معلنة إلا أنها لم تلتزم بباقي بنود العقد، وردت على مخاطبات الشركة بمكاتبات متعددة، وبأنها تريد حل النزاع ودياً، لكنها لم تلتزم أيضاً.



حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم