إردوغان يكشف "الحقيقة الكاملة" في مقتل خاشقجي "الثلثاء المقبل"

21 تشرين الأول 2018 | 18:06

المصدر: "ا ف ب"، "رويترز"

  • المصدر: "ا ف ب"، "رويترز"

تدابير امنية في دياربكر في انتظار وصول اردوغان (أ ف ب).

وعد الرئيس التركي #رجب_طيب_اردوغان اليوم بكشف "الحقيقة الكاملة" بشأن مقتل الصحافي السعودي #جمال_خاشقجي، موضحا أنه سيدلي بتصريح جديد بشأن هذه القضية الأسبوع المقبل.

وصرّح في تجمع باسطنبول: "نحن نبحث عن العدالة هنا. وسيتحقق ذلك في الحقيقة الكاملة، وليس من خلال بعض الخطوات العادية، ولكن في كشف الحقيقة الكاملة".

وقال إنه سيدلي بكل التصريحات اللازمة بخصوص مقتل خاشقجي، خلال اجتماع مع أعضاء حزبه "العدالة والتنمية" الحاكم في البرلمان الثلثاء المقبل. وصرّح: "سأدلي ببياني عن هذه القضية الثلثاء خلال اجتماع الحزب".

وكانت السعودية قالت السبت، للمرة الأولى، إن خاشقجي قُتل في قنصليتها باسطنبول في 2 تشرين الأول. وقال مسؤولون أتراك أن 15 مسؤولا سعودياً وصلوا إلى اسطنبول في طائرتين في 2 منه، في اليوم الذي دخل فيه خاشقجي القنصلية، وإنهم مرتبطون بقتله.

واعلنت السعودية إنها أقالت 5 مسؤولين كبار، واعتقلت 18 سعوديا آخرين نتيجة تحقيق أولي في مقتل خاشقجي.

وتساءل أردوغان: "لماذا أتى 15 رجلاً إلى هنا؟ لماذا تم اعتقال 18 شخصاً؟"

من جهته، قال عضو بارز في حزب طالعدالة والتنمية" الحاكم في تركيا اليوم إن تركيا لن تسمح بأي حجب للحقائق بعد مقتل خاشقجي في القنصلية السعودية في اسطنبول، محذرا من أن العواقب قد تكون "وخيمة".

وصرّح نعمان قورتولموش، نائب رئيس الحزب لمحطة "سي.إن.إن ترك": "إذا كانت الواقعة حصلت كما قيل عنها في أنحاء العالم، فليس هناك سبيل للمسؤولين السعوديين للتستر على ذلك بالقول إن فريقا من السعودية جاء ثم قتله اثنان أو ثلاثة منهم".

وأضاف: "ارتكاب جريمة في قنصلية لا يمكن أن يتم من دون علم مسؤولين كبار في تلك الدولة. إذا كانت تلك الجريمة نُفذت بالفعل كما قيل... وإذا أشارت الأدلة فعلا الى تلك النتيجة... فسيكون الوضع مروعا، ويجب أن تكون لذلك عواقب قانونية خطيرة جدا".


جرّبوا خبز البندورة المجففة!

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard