مدينة تشنغدو الصينية تسعى إلى استبدال المصابيح الليلية بقمر اصطناعي أكثر وهجاً

19 تشرين الأول 2018 | 12:27

المصدر: "الغارديان"

  • المصدر: "الغارديان"

قمر ابيض كبير عند السور الكبير في الصين (Shutterstock).

وضعت في مدينة تشنغدو الصينية خطة ذكية لاستبدال مصابيح الشوارع في المدينة بقمر اصطناعي يشعّ وهجه على المدينة، وفق ما ذكر موقع صحيفة "الغارديان" البريطانية.

تخطط هذه المدينة في جنوب غرب الصين إلى إطلاق قمر صناعي ليضيء المدينة ليلاً عام 2020. وبحسب رواية نشرت في صحيفة "People’s Daily"، صمّم القمر الاصطناعي ليكمّل القمر الطبيعي ليلاً، رغم أنّه سيكون ثماني مرات أكثر سطوعاً.

وسيكون وهج القمر الصناعي قادراً على إضاءة منطقة قطرها من 10 إلى 80 كلم، في حين يمكن التحكم في نطاق الإضاءة الدقيق داخل عشرات الأمتار، وتالياً يمكن استبدال مصابيح الشوارع بضوء القمر.

وشارك وو تشون فنغ، رئيس مجلس إدارة شركة تشنغدو لعلوم الفضاء، وهي شركة رائدة في مجال الأبحاث في مجال علوم وتكنولوجيا الإلكترونيات الدقيقة، هذه النظرية في المؤتمر الوطني للابتكار وريادة الأعمال الذي عقد في تشنغدو الأسبوع الماضي. وبحسب ما ورد، قال وو إن الاختبار بدأ على القمر الصناعي منذ سنوات، وقد تطورت التكنولوجيا الآن بما يكفي للسماح بإطلاقه في عام 2020.

ونسب تقرير " People’s Daily" الفكرة إلى "الفنان الفرنسي الذي تخيّل تعليق قلادة مصنوعة من المرايا فوق الأرض، لتعكس أشعة الشمس في شوارع باريس على مدار السنة".

مزرعة "TerrAyoun" في جبل صنين: مسكن ملوّن في أرض الأحلام

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard