الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

ممثلات يحاربن الرسالة التي توجهها أميرات ديزني: "لا تتخلي أبداً عن صوتك من أجل رجل"

المصدر: "النهار"
ممثلات يحاربن الرسالة التي توجهها أميرات ديزني: "لا تتخلي أبداً عن صوتك من أجل رجل"
ممثلات يحاربن الرسالة التي توجهها أميرات ديزني: "لا تتخلي أبداً عن صوتك من أجل رجل"
A+ A-

اعترفت الممثلة #كيرا_نايتلي (33 عامًا) في برنامج #إيلين_ديجينيريس، أنها ليست من محبي الأفلام التي أنتجها #ديزني، خاصةً عندما يتعلق الأمر بأميرات ديزني اللواتي لا يحافظن على قيم حقوق المرأة، بحسب موقع "إي أونلاين" الأميركي.


ونتيجة لذلك، منعت الممثلة ابنتها (3 أعوام) من مشاهدة أفلام معيّنة مثل سندريلا "لأنها تنتظر رجلاً غنياً لإنقاذها". في حين أنها قادرة تماماً على القيام بذلك بنفسها، بحسب ما قالت نايتلي، وأكملت معلّقةً على فيلم "ذا ليتل ميرميد" (The Little Mermaid) أنّ "الأغاني رائعة، لكن لا تتخلي أبداً عن صوتك من أجل رجل".


لكن أفلام ديزني ليست كلّها محظورة، قالت نايتلي: "إن فيلم فايندينغ دوري (Finding Dory) هو المفضّل في منزلنا، إضافةً إلى فروزن (Frozen) وموانا (Moana)". ويُذكر أنّ ديجينيريس أدّت دور السمكة الزرقاء.


من جهة أخرى، تدّعي الممثلة #كريستن_بيل (38 عاماً) أن فيلم "بيضاء الثلج" أي (Snow White) يوجّه رسالة خاطئة للأطفال حول الموافقة، بحسب موقع "الديلي ميل" البريطاني. وقالت بيل: "في كل مرة نغلق فيها قصّة سنو وايت، أنظر إلى فتاتَيَّ وأسألهما، ألا تعتقدان أنه غريب أن "سنو وايت" لم تُسأل من الساحرة لماذا عليها أكل التفاحة؟ أو من أين جلبتها"؟



وتتساءل النجمة أيضاً عن الرسالة التي توجهها العلاقة الرومانسية الغريبة القائمة بين سنو وايت والأمير لأنها أحبته من النظرة الأولى بعد أن قبلها ليوقظها من سُباتها قائلةً: "أليس غريباً أن يقبّل الأمير سنو وايت من دون إذنها؟" 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم