الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

بالفيديو والصور: أول مزاد للذهب... وفيه سيارة فيراري

المصدر: "وكالات - النهار"
بالفيديو والصور: أول مزاد للذهب... وفيه سيارة فيراري
بالفيديو والصور: أول مزاد للذهب... وفيه سيارة فيراري
A+ A-

من الغريب أن يتم تنظيم أول مزاد للعالم مخصص للذهب، لكن الأغرب أن تتواجد في المزاد أول سيارة فيراري ذهبية. 

وفي التفاصيل، يُنظم دار "سوذبيز" أول مزاد في العالم مخصص للذهب في العاصمة البريطانية لندن. ويتضمن المعرض السيارة الذهبية وتمثالاً لعارضة الأزياء البريطانية كيت موس، وكرسياً ذهبياً صُنع لغرفة عرش نابليون. كما يتضمن المزاد أدوات وتماثيل استُخدمت خلال تاريخ الانسان.


من جهته، أكد المدير العام لدار المزاد قسطنطين فرانجوس، أنّ المزاد جاء نتيجة الطلب المتزايد على الذهب من العملاء في السوق، مثل آسيا، وروسيا، والشرق الأوسط، مضيفاً: "تتمتع الأعمال الفنية والمجوهرات الذهبية بسمعة عالمية، وقد رأينا الكثير من الاهتمام من جميع أنحاء العالم تجاه الأعمال الموجودة في دار المزاد".

وأوضح فرانجوس أن المزاد يشمل تاريخ الذهب المزخرف، بدءاً من القرن السابع أو الثامن وصولاً إلى الأعمال العصرية، التي تعود إلى الفنان البريطاني، مارك كوين، والفنان الفرنسي، إيف كلاين. ويأمل الدار بأن يجمع المزاد 525 ألف دولار مقابل تمثال كوين، بينما يُقدر الكرسي المخصص لغرفة نابليون، في قصر التويلري، بحوالي 394 ألف دولار. ومن المتوقع، أن يشهد العمل الفني لورقة كلاين الذهبية، من العام 1961، سعراً يصل إلى 1.6 مليون دولار. وبالنسبة إلى سيارة "فيراري 512 BB"، من العام 1977، فيُقدر ثمنها بـ 590 ألف دولار. أما النسخة طبق الأصل من كأس إتروسكان الذهبي، 22 قيراطاً، فقد تصل قيمته إلى ما بين الـ 4 آلاف و600 دولار إلى 5 آلاف و900 دولار.

وذكر كتيّب المزاد عبارة لكوين مفادها: "البشر قرروا أن الذهب هو واحد من أكثر المعادن قيمة في العالم". ولكنه في الواقع لا يعد أكثر قيمة من أي معدن آخر.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم