الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

ترامب يتوقّع ظهور الحقيقة في شأن خاشقجي هذا الأسبوع

المصدر: (أ ف ب)
ترامب يتوقّع ظهور الحقيقة في شأن خاشقجي هذا الأسبوع
ترامب يتوقّع ظهور الحقيقة في شأن خاشقجي هذا الأسبوع
A+ A-

نفى الرئيس الأميركي دونالد #ترامب أن يكون بصدد توفير غطاء لحلفائه السعوديين في قضية اختفاء الصحافي #جمال_خاشقجي الذي فُقد أثره بعد دخوله قنصليه بلاده في #اسطنبول حيث يعتقد مسؤولون أتراك أنّه تم قتله بأمر من الرياض، مشيراً إلى أنّه يتوقّع ظهور الحقيقة في هذه القضية "بحلول نهاية الأسبوع".

وقال ترامب للصحافيين في البيت الأبيض ردّاً على سؤال عن الاتهامات التي وجّهتها إليه خصوصاً صحيفة واشنطن بوست بأنّه يوفّر غطاء للرياض "كلّا، على الإطلاق. أنا أريد فقط أن أعرف ماذا حصل"، مضيفاً "أنا لا أوفّر غطاءً على الإطلاق".

وأضاف الرئيس الأميركي "سنعرف (الحقيقة) على الأرجح بحلول نهاية الأسبوع".

ورداً على سؤال حول ما يعتزم القيام به تجاه الرياض في حال ثبتت مسؤوليتها عن مقتل خاشقجي، قال ترامب "آمل أن نكون في الطرف الأفضل من المعادلة"، مضيفاً "نحن بحاجة إلى السعودية في حربنا على كل الإرهاب، وفي كلّ ما يحدث في إيران وأماكن أخرى".

وسئل ترامب ما إذا كانت بلاده مستعدّة للتخلي عن السعودية، قال "لا أريد القيام بذلك وبصراحة، لديهم طلبية هائلة، 110 مليار دولار" في إشارة إلى صفقة بيع أسلحة أميركية موعودة للمملكة.

وأضاف "إنها 500 ألف وظيفة وفي النهاية ستكون 110 مليار دولار، وهي أكبر طلبية في تاريخ بلادنا من جيش خارجي، وقلت هل نرفض ذلك؟".

وتابع "عسى أن تنجح الامور وسنعرف النتيجة، سنعرف حقيقة الامر. آمل أن الملك وولي العهد لم يكونا على علم بذلك".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم