الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

فنادق جديدة ملائمة لذوي الاحتياجات الخاصة في طوكيو 2020

المصدر: "أ ف ب"
فنادق جديدة ملائمة لذوي الاحتياجات الخاصة في طوكيو 2020
فنادق جديدة ملائمة لذوي الاحتياجات الخاصة في طوكيو 2020
A+ A-

يتعين على الفنادق الجديدة في #اليابان، التي تتسع لأكثر من 50 غرفة، توفير إقامة ملائمة لذوي الاحتياجات الخاصة، بحسب ما ذكرت الحكومة، في ظل الاستعدادات لاستضافة أولمبيادي #طوكيو 2020 الصيفي والبارالمبي.

وتأمل اليابان في جذب نحو 40 مليون سائح سنوياً مع حلول الألعاب، وقد أثيرت مخاوف بشأن إمكانيات الإقامة والتسهيلات للمسافرين ذوي الاحتياجات الخاصة.

وبموجب القوانين المعدلة التي ستدخل حيز التنفيذ مطلع أيلول المقبل، يتعين على الفنادق المبنية والمجددة حديثاً أو النزل التقليدية أن تحتوي على الأقل على 1% من الغرف الخالية من العوائق لمستخدمي الكراسي المتحركة.

وقال وزير الرياضة يوشيتاكا ساكورادا لمراسلين صحافيين: "من خلال الجهود لتحسين السفر والإقامة لذوي الاحتياجات الخاصة، نأمل في أن تحقق الألعاب نجاحاً وتساهم في صناعة المجتمع".

وبحسب دراسة حكومية أجريت العام الماضي، فإن 0,4% فقط من مئة ألف غرفة في أكثر من 600 فندق ونزل كانت "خالية من العوائق".

وبموجب التعريف الحكومي، يتعين على الغرفة الخالية من العوائق أن يكون مدخلها أوسع من 80 سنتيمتراً، تحتوي على دورة مياه مع درابزين ولا يفصل درج بين غرفها.

وقد بدأت طوكيو بإصلاح شامل للبنية التحتية بهدف ملء الملاعب في ألعاب 2020.

ويجري تركيب مصاعد وسلالم في شبكة مترو الأنفاق، ويقول مسؤولون إن 90 في المئة من المحطات أصبحت الآن قابلة لوصول أصحاب الكراسي المتحركة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم