تقنيات مذهلة بانتظاركم في أسبوع "جيتكس" للتقنية 2018: سيارات طائرة وذكية في أروقة المعرض

15 تشرين الأول 2018 | 12:57

المصدر: "وكالات"

  • المصدر: "وكالات"

ككل عام، انطلق أسبوع "جيتكس للتقنية 2018" في المركز التجاري العالمي في دبي، حيث تستعرض فيه شركات الاتصالات والشركات التكنولوجية العالمية ابرز تقنياتهم الحديثة والتي من شأنها مواكبة التطورات الذكية الحالية والقادمة في المستقبل القريب.

وفي نسخة هذا العام من المعرض، استعرضت شركة "إتصالات" أول سيارة طائرة ذاتية القيادة في العالم، والتي تعرض لأول مرة خارج أوروبا في جناح اتصالات وهي سيارة Pop.Up Next. كما تتيح الشركة في جناحها تجربة تقنيات الجيل الخامس المستقبلية، حيث يمكن للزوار الاستمتاع بتجربة السرعات الهائلة التي توفرها شبكة الجيل الخامس، وذلك من خلال تجارب حية تشمل تحميل محتوى فيديو عالي الوضوح وبسرعات عالية.

من جهتها قدمت شركة "دو" التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، خلال المعرض عرضاً مشتركاً مع شركة أمل للزجاج والتي عرضت تقنية ثورية مدمجة في الزجاج لمساعدة ذوي الاحتياجات البصرية على التعرف إلى البيئة المحيطة بهم، ويعتمد هذا الزجاج على تقنية الذكاء الاصطناعي لمعالجة البيانات وتقديمها إلى الكفيف صوتياً، حتى يتمكن من التعرف إلى الأشياء المحيطة به في مكان وجوده.

ومن العروض المميزة هذا العام هو عرض هيئة الطرق والمواصلات لأول سيارة أجرة بدون سائق على مستوى المنطقة، وقد صمّمت بالشراكة مع واحة دبي للسيلكون وشركة "دي جي وورلد" لتطبيقات الروبوتات والذكاء الاصطناعي، وسيتم تشغيل المركبة تجريبياً على مسارات خاصة في واحة دبي للسيلكون، وتتميز المركبة بتوافر معايير عالية من السلامة والأمان، حيث تشتمل على كاميرات وأجهزة استشعار لقراءة حالة الطريق، والتحكم بالمركبة وتجنّب الاصطدام بأي جسم.


أما هيئة الصحة بدبي فقد استعرضت خلال المعرض أحدث تطبيقاتها الذكية، وهو تطبيق "DHA"، والذي يحتوي على مجموعة من الخدمات الطبية الحيوية والتي من شأنها التخفيف على المرضى وجهد المتعاملين والعاملين في الهيئة، كخدمات التبرع بالدم، وجميع الخدمات المرتبطة بالملف الإلكتروني الموحد "سلامة"، وخدمات متابعة الطلبات الخاصة بنظام "سالم".

"منبتٌ للنساء والرجال" بصوت كارول سماحة: تحية "النهار" للمرأة الرائعة

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard