الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

"من دفع 99 سنتاً؟"... موقع غريب يسرق أموالك بإرادتك!

حسام محمد
A+ A-

في خبر غريب جداً ومثير للتساؤلات... ضمت الشبكة العنكبوتية العالمية موقعاً جديداً لا يقدّم أي خدمة لزوّاره، وإنّما يستغل الفضول من أجل دفعك نحو إعطائه المال.

ويستخدم الموقع عنوانه كسؤال يوجهه لك، ألا وهو "من دفع 99 سنتاً"، موضحاً أنّه إذا أردت أن تعرف من الذي دفع هذا المبلغ للموقع عليك أن تدفع أنت أيضاً حيث سيدخل اسمك القائمة التي سيطلبها زوار الموقع المستقبليون.

ووفقا لموقع "بيزنس إنسايدر"، فإن بساطة فكرة وتصميم موقع "Who Paid 99 Cents" دفعت البعض لتجربته فعليا، مدفوعين بالفضول وحب معرفة الغاية من وراء إنشاء موقع مماثل ويرحب الموقع بزواره بمجرد دخولهم إليه، طارحا عليهم سؤالا واحدا فقط "من دفع 99 سنتاً؟".



ولا يتضمن الموقع سوى بضعة خانات لتكتب اسمك وبريدك الإلكتروني وبيانات بطاقة الائتمان خاصتك، موضحا في نفس الوقت أنه في حالة الدفع فإن اسم المستخدم سيظهر علناً لكل من يدفع، مع إرسال إيصال الدفع عبر البريد الإلكتروني.



من جهتها أوضحت الشركة المصممة للموقع لـ"بيزنس إنسايدر" أن الهدف الرئيسي منه هو جعل أجهزة الكمبيوتر تقوم بأعمال مسلية ومبهجة، على خلاف المهام التقليدية المملة، التي تقوم بها الحاسبات طول الوقت، على حد تعبير باسكوال دا سيلفا، أحد مؤسسي الشركة.

وحول ما ستفعله الشركة بالمبالغ المدفوعة برغم قلّتها حتى الآن، أوضح دا سيلفا أن الشركة ستقوم باستثمارها في تطوير منتجات أخرى وصفها بـ "المضحكة".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم