كل ما تريدين معرفته عن فستان الأميرة أوجيني والندوب الظاهرة على عنقها (بالصور )

12 تشرين الأول 2018 | 17:14

المصدر: النهار

زفاف ناعم من الأساطير، هكذا وصفت مجلة "إنستايل" زفاف أميرة يورك أوجيني عل خطيبها جاك بروكسبانك وهو يعمل في شركة التيكيلا التي يملكها النجم جورج كلوني والمعروفة باسم Casamigos. وقد تألقت العروس بفستان زفاف للمصمم بيتر بيلوتو وشريكه كريستوفر فوكس. وتميز الفستان بياقة قارب منسدلة الأكتاف تشبه ياقة ميغان ماركل زوجة الأمير هاري، ولكن الأخيرة صممت فستان زفافها لدى دار "جفنشي".

وانتعلت الأميرة حذاء أبيض من المصممة البريطانية تشارلوت أولمبيا ووضعت على رأسها تاجاً من الألماس والزمرد الأخضر استعارته من جدتها الملكة اليزابيث.

أما فتيات وفتيان الشرف فعرف منهم الأميرة تشارلوت والأمير جورج ولدا الأمير وليام والدوقة كايت ميدلتون.

وتميزت الأميرة العروس بمكياج ناعم عزز من بشرتها البيضاء، وسرّحت شعرها على شكل شينيون منخفض تاركة للتاج أن يتألق على رأسها. أوجيني بدت في قمة السعادة وهي تنزل من السيارة متأبطة ذراع والدها الأمير أندرو شقيق الأمير تشارلز ولي العهد البريطاني. 

كم بلغت كلفة الزفاف؟

وفقاً لمجلة "إنستايل" قدرت كلفة الزفاف بـ4 ملايين دولار، عدا عن تكاليف الحراسة التي تتعهدها شركات كبرى. ويعتبر هذا الزفاف صغيرا مقارنة بزفافي ولدي عمها وليام وهاري، وقد لوحظ غياب نجوم بارزين ومنهم فكتوريا بيكهام وجورج وأمل كلوني. 

ماذا عن تفاصيل الفستان؟

لقد زارت الأميرة أستوديو التصميم الخاص بماركة بيتر بيلوتو في شرقي لندن، وأشرفت بنفسها على كل التفاصيل، واختارت القماش سميكا ومطرزا بخيوط من اللون نفسه تجسد الرسوم المطروحة عليه، أوراق ونباتات مستوحاة من طبيعة اسكتلندا ومن زهرة يورك. ورغبت بتركه مفتوحا عند الظهر، ولم تخجل من إظهار الندوب على ظهرها جراء عملية جراحية خضعت لها وهي في الثانية عشرة، إذ كانت تعاني من مرض سكوليوز وقد تعافت منه.

وقد أوضحت الأميرة أوجيني أن الجمال لا يرتبط بالكمال في التفاصيل، بل في تقبل نفسنا لنرى الجمال أينما كان. اعتراف جريء أكسبها احترام الناس الذين عبروا عن اعجابهم  بشجاعتها في إظهار ندوبها التي خلفتها الجراحة في يومها الكبير، والذي يغض بالصحافيين والباباراتزي.


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard