الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

جدال جديد بين ترامب وكلينتون حول انتخابات 2016

المصدر: "فوكس نيوز"
"النهار"
A+ A-

خلال تجمع انتخابي في بنسلفانيا ليل الأربعاء، وخلال التطرق إلى نجاحه في الانتخابات الرئاسية، أشار ترامب إلى وجود تواطؤ لكلينتون مع روسيا. وقال للجمهور: "حسناً، إذا نظرتم إلى ذلك، حين تفكّرون بذلك، كان هنالك تواطؤ بين هيلاري، الديموقراطيين و #روسيا. كان هنالك تواطؤ ... كان هنالك الكثير من التواطؤ منهم مع الروس والعديد من الأشخاص الآخرين بالمناسبة".

ردّت كلينتون على الرئيس الأميركي من خلال تغريدة عبر حسابها على موقع "تويتر": "جدّيّاً، لقد طلبت من روسيا لقرصنة (بريدي) على التلفزيون الوطني". كانت وزيرة الخارجية السابقة تشير إلى تعليقات قام بها ترامب في تموز 2016 حين كانا يتنافسان على الوصول إلى البيت الأبيض. خلال محاضرة في ذلك الوقت، قال ترامب: "روسيا، إن كنت تصغين، أنا آمل أن تكوني قادرة على العثور على 30 ألف رسالة إلكترونية مفقودة". وكان المرشح الجمهوري يشير آنذاك إلى رسائل إلكترونية لكلينتون خلال خدمتها في وزارة الخارجية.

بعد يوم على دعوته روسيا لقرصنة بريد كلينتون، أجرت شبكة "فوكس نيوز" مقابلة مع ترامب لكنّه أصرّ على أنّ دعوته تلك لم تكن جدّيّة فقال: "بالطبع أنا متهكّم".


حاليّاً، يقوم المحقق الخاص روبرت #مولر بالتحقيق في التدخل الروسي بالانتخابات الرئاسية واحتمال وجود تواطؤ بين حملة ترامب والروس في ذلك الوقت.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم