السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

مرسيدس يتريث قبل الإحتفال خشية إصابة هاميلتون

المصدر: "أ ف ب"
مرسيدس يتريث قبل الإحتفال خشية إصابة هاميلتون
مرسيدس يتريث قبل الإحتفال خشية إصابة هاميلتون
A+ A-

كشف مدير فريق #مرسيدس النمسوي #توتو_وولف أنه يخشى تعرض السائق البريطاني #لويس_هاميلتون إلى إصابة، لا سيما في أحد أصابع يديه، بعدما أصبح قاب قوسين أو أدنى من الإحتفاظ بلقبه كبطل العالم للفورمولا 1.

وبات هاميلتون، بعد فوزه بالمرحلة 17، التي أقيمت على حلبة سوزوكا اليابانية، مبتعداً بفارق 67 نقطة عن ملاحقه سائق الفيراري الألماني #سيباستيان_فيتيل في صدارة الترتيب العام، وبقي أربعة سباقات فقط على نهاية الموسم.

وآثر وولف إلى عدم الإحتفال سريعاً، مبدياً قلقه من الإصابة.

وقال: "بالطبع الحوادث الغربية تحصل في كل مكان، لا أريد التفكير حتى بأنه قد يتعرض لكسر في إصبعه!".

وسيتمكن هاميلتون من حسم اللقب لمصلحته بشكل نهائي، في حال أضاف إلى رصيده في المرحلة المقبلة 9 نقاط أكثر من فيتيل، في جائزة الولايات المتحدة الكبرى على حلبة أوستن في ولاية تكساس الأميركية في 21 تشرين الأول الجاري، وسيتوج هاميلتون في حال فوزه بالسباق الأميركي، وحلول فيتيل في أي مركز دون الثاني.

وأكد هاميلتون أنه يأمل في أن يتمكن من الحسم في أوستن، مؤكداً في الوقت ذاته أنه يتعامل مع اللقب العالمي خطوة بخطوة.

وحذر وولف من التهاون والاسترخاء، مشدداً على أهمية المحافظة على التركيز.

وقال: "أن أي نتيجة سيئة قد تقلص عدداً كبيراً من النقاط، لا يبدو الأمر مرجحاً، لكن هذه رياضة المحركات. إنها رياضة، وكل شيء يمكن أن يحصل، لا أريد المبالغة في الحديث عن الأمر لأن ذلك نذير شؤم أيضاً، لنذهب وحسب إلى أوستن ونحسم الأمور هناك".

ويريد وولف من هاميلتون وسائقه الثاني الفنلندي فالتيري بوتاس ألا يرفعا قدميهما عن دواسة الوقود في السباقات الأربعة المتبقية لهذا الموسم.

ومع الفوز الـ71 في مسيرته، واصل هاميلتون هيمنته المطلقة على النصف الثاني من هذا الموسم، إذ أحرز على حلبة سوزوكا فوزه الرابع توالياً والسادس في آخر سبع سباقات، والتاسع إجمالاً في بطولة 2018.

وكان هاميلتون متفائلاً بشأن السباق المقبل، لأن أوستن، غالباً ما كانت حلبة جيدة بالنسبة له.

ويعول السائق البريطاني على سجله الرائع في الولايات المتحدة، فهو أكثر السائقين تتويجاً بالجائزة الكبرى هناك، إذ فاز ست مرات متقدماً بفارق سباق على الألماني مايكل شوماخر، منها السباقات الأربعة الأخيرة على حلبة أوستن في ولاية تكساس.

وكشف هاميلتون أنه متفاجئ بتراجع أداء فيراري وسائقها فيتيل، قائلاً: "في ما يتعلق بأداء سيباستيان، من المؤكد أني لم أتوقع أنهم سيتراجعون إلى هذا الحد. لا أملك حقاً الجواب على ما حصل، هذا ليس من الأمور التي أركز عليها شخصياً، أنا واثق أن في إمكان سيباستيان الإجابة على ذلك".

وجمع هاميلتون 168 نقطة من أصل 175 ممكنة منذ جائزة بريطانيا الكبرى في تموز الماضي، أي أكثر بـ75 نقطة من فيتيل، الذي أنهى سباق الأحد في المركز السادس بعدما إنطلق من المركز الثامن.

وحاول فيتيل، الذي وجد نفسه خلف سائقي مرسيدس في جائزة روسيا الكبرى، أن يخرج بشيء إيجابي من السباق الياباني الكارثي، الذي شهد فقدانه السيطرة على سيارته والتفافها على نفسها بعد احتكاك بسائق ريد بول الهولندي ماكس فيرشتابن في اللفة الثامنة ما أدى الى تراجعه من المركز الرابع إلى ما قبل الأخير.

وقال فيتيل، التي تبخرت آماله بلقب عالمي خامس: "لم تكن الأمور سهلة في الأسبوعين الأخيرين، لكن روحية الفريق لم تنكسر. تسير في المرآب وترى جميع الشبان متحمسين، وهذا الأمر يساعد بالتأكيد".

وأضاف: "ليس لدينا ما نخسره وسنقدم كل ما لدينا".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم