بأي خاصية مهمّة يتفوّق هواوي P20 Pro على iPhone XS Max؟

7 تشرين الأول 2018 | 12:05

المصدر: فوربس

  • المصدر: فوربس

iPhone XS Max.

أصدرت مختبرات DxOMark المتخصّصة بإختبار كاميرات الهواتف الذكية نتائج اختبارها المتعمق للكاميرات في جهاز iPhone XS Max، حيث احتل هذا الهاتف المركز الثاني، بنتيجة إجمالية هي 105، بعد الهاتف الذكي الرائد لشركة هواوي P20 Pro الذي تم كشف النقاب عنه في آذار الماضي.

وعلى الرغم من أنّ فريق DxOMark أشاد بكاميرا الهاتف الذكي الأخير التابع لأبل بالحصول على صور ثابتة وجودة فيديو في الضوء الساطع، إلا ان الفريق وجد أنّ ضوضاء الإضاءة تطغى على الصورة في البيئة المظلمة، كما أنّ خاصية التكبير في الهاتف اقل جودة من تلك الموجودة في هاتف هواوي P20 Pro.

وجرى احتساب النتيجة الإجمالية من خلال جمع النتيجة التي تم تحقيقها في اختبار الصور، والنتيجة التي تم تحقيقها في إختبار الفيديو، وهي 100 و96 على التوالي.

وأشار الاختبار الى انّ نظام الضبط التلقائي للصورة في الهاتف iPhone XS Max يعدّ من بين أفضل أنظمة الضبط التلقائي التي تم استخدامها في كاميرات الهواتف الذكية. وعندما يتعلّق الأمر بالصور المضببة الخلفية، فهي تظهر عزلة جيدة للعنصر الرئيسي فيها (الصورة). التعرض في الصور الملتقطة في الهواء الطلق يكون فوريًا، ومستويات التفاصيل عالية، والألوان ممتعة.

من ناحية أخرى، يظهر أداء التكبير أن هناك المزيد من المجال للتحسن. هاتف iPhone XS Max هو أفضل من iPhone X الذي جرى إصداره في العام الماضي، ولكنك تحصل على ضجيج خافت وإضاءة أقل مما يمكن لـ Huawei P20 Pro. وبصرف النظر عن ذلك، فهناك بعض التعرّض الخافت في الصور الملتقطة بالفلاش، وضوضاء ملحوظة للغاية في البيئات المنخفضة الإضاءة والمناطق التي يوجد فيها الظل في الصور العالية التباين.

أما عندما يتعلق الأمر بتجربة الفيديو، فالهاتف iPhone XS Max يعمل بشكل جيد للغاية مع ألوان زاهية، وتثبيت ممتاز للصور، بالإضافة إلى الضبط السريع والدقيق للصورة. في الضوء الساطع، تحصل على مستويات عالية من التفاصيل، ولكن هناك انخفاضاً كبيراً في هذا الصدد في البيئات المنخفضة الإضاءة حيث تظهر مرة أخرى ضوضاء ملحوظة.

تقنيات حديثة لجراحات الكتف ابتكرها جراح لبناني لامع في الولايات المتحدة الاميركية

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard