الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

لعشاق الفنون... بوينس أيرس وجهتك المثالية لقضاء الإجازة

المصدر: الإندبندنت
لعشاق الفنون... بوينس أيرس وجهتك المثالية لقضاء الإجازة
لعشاق الفنون... بوينس أيرس وجهتك المثالية لقضاء الإجازة
A+ A-

تتميز مدينة بوينس أيرس عاصمة الأرجنتين، بوجود مجموعة كبيرة من معارض الفنون الجميلة والمتاحف، مما يجعلها وجهة مثالية لعشاق الفنون من أجل قضاء إجازة أمام اللوحات الجدارية ومتاحف التصوير.

ووفقاً لموقع "الإنديبندنت" البريطاني، فإن المدينة اختيرت الشهر الماضي لاستضافة الأسبوع الأول من معرض "آرت بازل"، وهو معرض فني حديث ومعاصر سيقام سنوياً، من أجل دعم الأعمال الفنية المبتكرة والإبداعية.

وتحتوي المدينة على أكبر لوحة جدارية في العالم، هي جدارية "ألفريدو سيغاتوري"، حيث تعد الكتابة على الجدران من الفنون المنتشرة في العاصمة الأرجنتينية والتي غالباً ما تحمل رسائل سياسية، حيث جاءت الجدارية التي رسمها الفنان ألفريدو سيغاتوري والتي تقارب مساحتها الـ2000 متر مربع، على واجهات حي باراكاس في جنوب المدينة.

كما تشهد المدينة انتشار ظاهرة فناني الشارع، فيوجد عديد من فنون الرسم على الحائط مثل كابايو ونازا استنسل، فنان الشارع الرائد في الأرجنتين بوم بوم، بالإضافة لإمكانية زيارة متحف بوينس آيرس للفن الحديث "مامبا"، الذي يضم 7 آلاف عمل فني معاصر، معظمها من الأرجنتين، وأعيد افتتاحه في تموز 2018.

معرض رولف آرت لفن التصوير الفوتوغرافي، يضم صوراً رائعة لمصورين من الأرجنتين وأميركا اللاتينية، كما أنشأت فلورانسيا جيوردانا براون، مالك شركة رولف، متحف فوتولا فوتوتيكا للتصوير الفوتوغرافي.

كما تضم المدينة متحف أميركا اللاتينية للفنون، الذي يعرض فنون أميركا اللاتينية المعاصرة، ويضم مجموعة من الأحجار الكريمة الدائمة، بالإضافة لبعض المعارض الموقتة التي تشمل عرضاً استعراضياً للفنان الأرجنتيني روجيليو بوليسيللو ومعرض التصوير الفوتوغرافي في منطقة سراي فافيو.

كما تشهد المدينة وجود باليرمو سوهو، الذي يضم مجموعة رائعة من اللوحات الزيتية المرسومة على القماش، عبارة عن مناظر طبيعية، بالإضافة إلى معرض كالي لانين في الهواء الطلق، ويعرض مجموعة رائعة من اللوحات وأعمال الفنان مارينو سانتا ماريا في باراكاس، ومجموعة من اللوحات الجدارية التي تنشر الفرح بين أبناء حي باراكاس الذي يضم الطبقة العاملة.

في المدينة صالة عرض فنية تحظى بشهرة كبيرة، تدعى إيسلا فلوتانت، وتشهد الصالة على أعمال 8 فنانين معاصرين، وتلتزم بعرض المواهب الشابة الأرجنتينية.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم