نائب ترامب: لن نرضخ للترهيب في بحر الصين الجنوبي

4 تشرين الأول 2018 | 13:32

المصدر: "رويترز"

  • المصدر: "رويترز"

مايك بنس (رويترز).

في تصعيد للانتقادات الأميركية للسياسات الصينية في جميع أنحاء العالم، سيوجه مايك بنس نائب الرئيس الأميركي دونالد ترامب تحذيرا صريحا للصين من أن الولايات المتحدة لن ترضخ أمام ما ترى أنه ترهيب صيني في بحر الصين الجنوبي.

وسيلقي بنس كلمة الساعة 11 صباحا بالتوقيت المحلي (15:00 بتوقيت غرينتش) في معهد هدسون بواشنطن من المرجح أن تزيد التوتر بين الولايات المتحدة والصين بعيدا عن النزاع التجاري الذي هيمن على فترة حكم الرئيس دونالد ترامب حتى الآن.

وفي مقتطفات من الكلمة أطلعت عليها "رويترز" سيشير بنس إلى واقعة كانت المدمرة الأميركية (ديكاتور) تبحر خلالها على مسافة 12 ميلا بحريا من جزيرتي جافن وجونسون في منطقة جزر سبراتلي يوم الأحد.

وسيقول بنس إن زورقا تابعا للبحرية الصينية اقترب ليصبح على مسافة أمتار من المدمرة الأميركية "أثناء ممارستها حق حرية الملاحة في بحر الصين الجنوبي مما أجبر سفينتنا على المراوغة بسرعة لتفادي الاصطدام".

وسيقول بنس "رغم هذه المضايقات المتهورة ستواصل البحرية الأمريكية التحليق والإبحار والعمل أينما يسمح القانون الدولي وبحسب ما تتطلب مصالحنا القومية. ولن نرضخ للترهيب. ولن نتراجع".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard