السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

الجعفري يطالب مجلس الأمن بضبط تدفق الارهابيين حدود سوريا \r\n

المصدر: يو بي اي
A+ A-

طالب مندوب سوريا الدائم لدى الأمم المتحدة، بشار الجعفري، بدعوة الدول لضبط حدودها للحد من تدفق "الإرهابيين المتطرفين" إلى سوريا، والتضامن مع الحكومة السورية في مواجهة "الإرهاب" الذي أزهق حياة الآف السوريين الأبرياء.


وأكد الجعفري، في كلمة له أمام مجلس الأمن ان مكافحة "الإرهاب" الذي يستهدف المواطنين السوريين هو أمر حاسم لنجاح أي حل سلمي للأزمة في سوريا، ولإعطاء العملية السياسية مصداقية في أعين الشعب السوري.
وأشار الجعفري إلى انه وعلى الرغم من تكاتف الجهود وتزايد القرارات الخاصة بمكافحة "الإرهاب"، إلا أن الواقع يبين أن الارهاب انتشر بشكل أكبر، وبات "الإرهابيون" يستخدمون طرقاً وأنماطاً جديدة.
وطالب السفير السوري خلال الجلسة المعنية بمكافحة "الإرهاب"، بالتضامن مع الحكومة السورية في مواجهة "الإرهاب" الذي أزهق حياة الآف السوريين الأبرياء.
ولفت إلى ان التضامن المطلوب هو طريق اتخاذ عدة خطوات ومنها"منع تمويل وتسليح الجماعات الإرهابية وعدم توفير الملاذ الآمن لعناصرها، ومكافحة الفكر الراديكالي المتطرف والتعصب أيا كانت مسبباته، ودعوة الدول لضبط حدودها والحد من تدفق رعاياها من الإرهابيين المتطرفين المقيمين على أراضيها إلى سوريا، وإحباط المساعي التي تبذلها الجماعات الإرهابية للحصول على مواد أو أسلحة دمار شامل واستخدامها كما فعلت في بلادي".
كما جدد الجعفري دعوته لإخلاء منطقة الشرق الأوسط من جميع أسلحة الدمار الشامل وجعلها منطقة خالية من جميع أشكال الإرهاب كخطوة على درب القضاء على آفة "الإرهاب" العالمي.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم