الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

تعرفوا إلى قصة بائع أكياس النفايات الذي تحول إلى ملياردير

علي حمدان
تعرفوا إلى قصة بائع أكياس النفايات الذي تحول إلى ملياردير
تعرفوا إلى قصة بائع أكياس النفايات الذي تحول إلى ملياردير
A+ A-

يقولون إن النجاح يأتي ويولد من رحم المعاناة والفشل، وهذا ما ينطبق على كثير من رجال الاعمال الذين حققوا نجاحات كبيرة ولافتة وبدأوا مسيرتهم من الصفر.

اليوم سوف نتكلم على واحد من هؤلاء الناجحين الذين وصلوا الى أهدافهم بعد تعب طويل، إنه الملياردير الاميركي مارك كوبان، الذي يعتبر من بين أبرز رجال الاعمال في الولايات المتحدة الاميركية، والذي حل ضيفاً منذ فترة على قناة "بي بي سي" وسوف ننقل لكم أبرز ما جاء في مقابلته وكيف استطاع تسلق سلم الثراء من الدرجة الاولى.

[[embed source=instagram id=https://www.instagram.com/p/BngsDW2g_gR/?taken-by=mcuban]]


الثراء هدف منذ الصغر: قال كوبان البالغ 60 عاماً إنه كان يحلم ان يصبح ثرياً منذ نعومة أظافره، وإن هذه المسألة ستساعده في التقاعد بسن صغيرة والتفرغ لبناء أسرة. وهو ما استطاع تحقيقه في عام 1990 عندما باع شركة "ميكروسوليوشنز "للكمبيوتر مقابل 6 ملايين دولار. وكان يبلغ حينها 32 عاماً.

[[embed source=instagram id=https://www.instagram.com/p/Bm4AlHzggNI/?taken-by=mcuban]]


التقاعد ثم العودة الى العمل: هذا المبلغ الكبير الذي حققه كيوان دفعه الى التقاعد والتفرغ للسفر حول العالم، الّا أنه شعر بالملل وعاد الى العمل بعد 5 سنوات. ليقوم بتأسيس موقع "برودكاست دوت كوم" ويبيعه الى شركة "ياهو" بعد 4 سنوات مقابل 5.7 مليارات دولار.

[[embed source=instagram id=https://www.instagram.com/p/Bmso_yPAA0b/?taken-by=mcuban]]

ماذا كان مشروعه الاول: يقول كيوين إن أول مشروع تجاري له كان الدخول الى مناقصة لبيع أكياس النفايات الى السكان في بيوتهم، وكان عمره حينها 12 عاماً. ولتكون هذه الخطوة نواة لعدة مشاريع اقتصادية وتجارية جعلته واحداً من بين أغنى أغنياء العالم بثروة تقدر بـ3.5 مليارات دولار أميركي.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم