الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

بعد فضيحة "كامبريدج أناليتيكا" والثغرة الأمنية الأخيرة: إليكم كيفية حذف حسابكم كلياً من فايسبوك

المصدر: "الإندبندنت"
بعد فضيحة "كامبريدج أناليتيكا" والثغرة الأمنية الأخيرة: إليكم كيفية حذف حسابكم كلياً من فايسبوك
بعد فضيحة "كامبريدج أناليتيكا" والثغرة الأمنية الأخيرة: إليكم كيفية حذف حسابكم كلياً من فايسبوك
A+ A-

بعد فضيحة كامبريدج أناليتيكا الشهيرة التي تبين من خلالها أن موقع #فايسبوك كان يستخدم حسابات المستخدمين لجمع معلومات عنهم من اجل حملات الرئاسة الأميركية التابعة للرئيس ترامب وانتخابات "بريكست"، بدأ عدد كبير من الناس بإقفال حساباتهم في الموقع احتجاجًا على البيانات التي تجمع عنهم واستخدامها من دون علمهم.

وبحسب ما ذكرته صحيفة "الإنديبندنت" البريطانية، فقد عادت هذه المخاوف بالظهور اليوم مرة أخرى بعد أن كشفت فايسبوك أن مشكلة أمنية سمحت للمتسللين بالوصول إلى معلومات قد تسمح لهم بالاستيلاء على نحو 50 مليون حساب.

وفي حال اردت إلغاء حسابك في موقع التواصل الشهير، عليك اولاً ان تكون متأكداً من قرارك اذ يوفر فايسبوك خيارات متعددة للإلغاء ابرزها ما يُسمى إلغاء التنشيط او "deactivate"، والذي يوقف حسابك من الظهور في البحث ولدى المستخدمين الآخرين، ولكنه يسمح لك بإعادته في الوقت الذي تريد.

عليك الأخذ بالعلم هنا، الى ان إيقاف التنشيط قد يؤدي إلى إيقاف متابعة فايسبوك لك في المستقبل، نظرًا لأنك لم تستخدم الحساب - ولكن ستبقى جميع المعلومات التي تم جمعها عنك موجودة.

أما إذا اردت التخلص تماماً من حسابك، فيمكنك حذفه كلياً ومعه جميع المعلومات التي تم تخزينها عنك. عليك ان تعلم ايضاً انه يمكن أن يستغرق فايسبوك ما يصل إلى 90 يومًا لمعالجة طلبات حذف الحساب، ولكن بمجرد اختفاء حسابك، يكون قد انتهى إلى الأبد.

ويمكن أن تكون احدى خطوات الآمان المفيدة هو حذف حسابك القديم كلياً ثم البدء من جديد، ولكن عليك الا تضيف أي أصدقاء أو معلومات إلى حسابك، ولا تستخدمه أكثر مما تحتاج إليه - وبهذه الطريقة يمكنك الحفاظ على مكانك في الموقع ، ويمكن استخدامه لكل ما تحتاجه، مع ضمان أيضًا أن يتم الاحتفاظ بالبيانات المجمعة عنك إلى الحد الأدنى.

وقبل البدء بعملية حذف الحساب من المهم تحميل نسخة من البيانات التي يمتلكها فايسبوك عنك:

لفعل هذا:

- انقر على السهم الذي يشير لأسفل في الزاوية العلوية اليسرى من الشاشة

- حدد تنزيل نسخة من بيانات فايسبوك الخاصة بك

- بعد الانتهاء من ذلك، ستكون على استعداد لحذف حسابك. ومع ذلك، ضع في اعتبارك أن الرسائل المرسلة ستظل موجودة حتى عند اختفاء جميع آثار حسابك الأخرى.

أما لحذف حسابك على فايسبوك نهائيًا، فما عليك سوى التوجه إلى صفحة حذف حساب فايسبوك.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم