السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

انتهاء موسم موراي

المصدر: "أ ف ب"
انتهاء موسم موراي
انتهاء موسم موراي
A+ A-

انتهى موسم المصنف أول عالمياً سابقاً البريطاني #أندي_موراي، بغيابه عن دورة #بيجينغ في #التنس، غداة خروجه من الدور ربع النهائي لدورة #شينزين الصينية.

وخسر موراي أمام الإسباني فرناندو فرداسكو 4-6 و4-6، الجمعة، وانتهى مشواره عند ربع النهائي في مشاركته السادسة فقط لهذا الموسم، بعد دورات لندن (خرج من الدور الأول) وإيستبورن (الدور الثاني) وواشنطن (ربع النهائي) وسينسيناتي (الأول) وبطولة الولايات المتحدة المفتوحة (الثاني).

وفي حين سبق لموراي (31 عاماً) الإعلان أن دورة بيجينغ، التي تقام بين الأول من تشرين الأول والسابع منه، ستكون الأخيرة له هذا الموسم، لم يرد اسمه في سحب قرعتها الذي أقيم السبت، وسط تقارير صحافية إنكليزية تشير الى أنه يعاني من مشكلة طفيفة في الكاحل.

ولم يصدر موراي بياناً بشأن انسحابه من الدورة، التي يغيب عنها أيضاً لاعبون بارزون، لا سيما الإسباني رافاييل نادال، المصنف أول عالمياً (بسبب الإصابة)، والسويسري روجيه فيديرر، الذي آثر الراحة استعداداً لدورة شنغهاي للماسترز (بين 7 تشرين الأول و14 منه)، والصربي نوفاك ديوكوفيتش، والأميركية المخضرمة سيرينا وليامس.

ويعاني موراي لاستعادة مستواه بعد عملية جراحية في الورك أجراها مطلع العام الحالي، وأبعدته لأشهر عن الملاعب. وأدى غيابه وأدائه المتذبذب بعد العودة، إلى تراجعه للمركز 311 عالمياً.

وقال موراي، المتوج بثلاثة ألقاب في مسيرته في الغران شليم، بعد خسارته أمام فرداسكو، أن الخلاصة الإيجابية لمشاركته في دورة شينزين كانت خوضه ثلاث مباريات في التنس.

وأضاف: "لكن بطبيعة الحال أريد أن ألعب بشكل أفضل من ذلك، لدي طموحات أعلى من الخسارة في ربع النهائي. أريد أن أحاول وأكون أفضل"، في هذه الدورات.

وأبرز البريطاني حاجته الى "تمضية وقت أطول على ملعب التدريب وفي النادي الرياضي"، لتحسين وضعه البدني ولياقته.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم