الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

برلسكوني يعود إلى كرة القدم

المصدر: "أ ف ب"
برلسكوني يعود إلى كرة القدم
برلسكوني يعود إلى كرة القدم
A+ A-

عاد #سيلفيو_برلسكوني، رئيس الحكومة الايطالية الأسبق ومالك نادي #ميلان لأكثر من 30 عاماً، الى عالم #كرة_القدم، مع الإعلان الجمعة عن شراء شركة "فينيفيست" القابضة التابعة لعائلته، لنادي مونزا المشارك في دوري الدرجة الثالثة.

وأعلنت شركة عائلة برلسكوني في بيان أنها "أنهت اليوم امتلاك 100 في المئة من حصص نادي مونزا 1912"، مشيرة الى أن أدريانو غالياني، الذراع اليمنى لبرلسكوني في ميلان، عين إداريا مفوضا للنادي الجديد.

وسيبقى الرئيس الحالي لمونزا نيكولا كولومبو في منصبه، وسيكون أحد أعضاء مجلس الإدارة مع غالياني وباولو برلسكوني، الشقيق الأصغر للثري الإيطالي الرئيس السابق لميلان.

وترك سيلفيو برلسكوني كرة القدم في نيسان 2017 مع بيعه ميلان الى مستثمرين صينيين لقاء أكثر من 700 مليون أورو. الا أن النادي يعاني منذ ذلك الحين من مشكلات مالية ورياضية على حد سواء، وانتقلت ملكيته الى صندوق الاستثمارات الأميركي "إيليوت".

وحقق ميلان في عهد برلسكوني (1986-2017)، نجاحات هائلة على الصعيد الرياضي أبرزها إحراز 8 ألقاب في الدوري الإيطالي، و5 في دوري أبطال أوروبا.

وخدم نادي ميلان بشكل كبير المصالح السياسية والاقتصادية لصاحب إحدى أكبر الامبراطوريات الإعلامية، والذي يحتفل السبت بعيد ميلاده الثاني والثمانين.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم