الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

جمعية الاعلاميين الرياضيين اعلنت تضامنها مع الزميل محي الدين: لحماية الارزاق والاعناق

جمعية الاعلاميين الرياضيين اعلنت تضامنها مع الزميل محي الدين: لحماية الارزاق والاعناق
جمعية الاعلاميين الرياضيين اعلنت تضامنها مع الزميل محي الدين: لحماية الارزاق والاعناق
A+ A-

اصدرت جمعية الاعلاميين الرياضيين اللبنانيين بيانا تضامنيا مع الزميل في "النهار" احمد علي محي الدين، على خلفية تلقيه تهديدا بالهاتف من رئيس نادي النجمة اسعد سقال توعده بفصله من عمله الى اشياء اخرى. وتقدم الزميل بشكوى قضائية مرفقة بتسجيل صوتي للمكالمة الهاتفية مع سقال.


واشارت الجمعية في بيانها، الى انها "تنظر ببالغ الخطورة للتهديد الذي تعرض له الزميل في صحيفة النهار احمد محي الدين من قبل رئيس نادي النجمة اسعد سقال والذي توعده بفصله من مؤسسته مستخدما في الاتصال الهاتفي الذي جرى بينهما عبارات غير مقبولة". وتستنكر "هذه التصرفات من قبل رئيس ناد يعتبر من الأكبر والأعرق في لبنان فالإعلام الرياضي لم ولن يكون مكسر عصا لأحد مهما بلغ شأنه". وناشدت "العقلاء في الوسط الرياضي التدخل لوضع حد لهذه التصرفات خاصة ان عددا من الزملاء تلقوا أيضا تهديدات غير مباشرة وصلت لحد التهديد بالأذية الجسدية، اذا استمروا بتناول المشاكل الإدارية والمالية التي يعاني منها نادي النجمة والذي نتمنى ان يخرج منها سريعا".

اضافت: "لطالما كانت الحريات وتحديدا حرية الصحافة مصانة في لبنان وهذا خط احمر من غير المسموح تجاوزه، ففوائض القوة الوهمية لا تُترجم بتهديدات للزملاء الاعلاميين وعلى رأسهم الزميل محي الدين الذي كان موضوعيا لأبعد الحدود في مقاربته لما يحصل في نادي النجمة، وكان من الاجدى على المتضرر اللجوء الى القضاء بدل التهديد والوعيد، ونحنا بدورنا نساند الزميل محي الدين في كل الخطوات القضائية التي اتخذها والتي سيتخذها ونضع في تصرفه كافة إمكانيات الجمعية للوصول الى تحصيل حقوقه المعنوية".

وختمت: "بالرغم من كل ما تعانيه الصحافة اللبنانية بشكل عام والصحافة الرياضية بشكل خاص، فإنها لا تزال تلعب دورا محوريا في الترويح للرياضة والمساهمة بتحسينها وتطويرها، وهذا ما يفرض على جميع المتعاطين بشأن الرياضي ابداء الاحترام والتقدير لهذا الدور بدل التهديد بقطع الارزاق وقطع الأعناق".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم