بداية جيدة لفوزنياكي وكيربر في ووهان

25 أيلول 2018 | 13:55

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

فوزنياكي (أ ف ب).

حققت كل من الدانماركية #كارولين_فوزنياكي والألمانية #أنجيليك_كيربر، المصنفتان ثانية وثالثة عالمياً توالياً، بداية جيدة في دورة #ووهان الصينية الدولية في #التنس، وبلغتا الدور الثالث.

وتغلبت فوزنياكي، المتوجة بلقب بطولة أوستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى، مطلع العام الحالي، على السويدية ريبيكا بيترسون 6-4 و6-1.

وتلتقي فوزنياكي في الدور المقبل مع بطلة أولمبياد ريو دي جانيرو 2016 البورتوريكية مونيكا بويغ، التي تغلبت على البيلاروسية ألكسندرا ساسنوفيتش 6-2 و6-2.

وتسعى فوزنياكي إلى مواصلة مشوارها في الدورة الصينية من أجل ضمان بطاقة التأهل الى بطولة الماسترز في سنغافورة (من 21 إلى 28 تشرين الأول المقبل)، والتي تشهد مشاركة أفضل 8 لاعبات في العالم، والتي توجت بلقبها العام الماضي.

وقالت فوزنياكي: "من الرائع أن تكون البداية جيدة بالطبع. كل مباراة تعتبر مهمة"، مضيفة: "أنا أحاول فقط التركيز ومحاولة الفوز قدر ما أستطيع من أجل التأهل (إلى بطولة الماسترز)".

في المقابل، تخطت كيربر، التي ضمنت وجودها في بطولة الماسترز، الدور الثاني على حساب الأميركية ماديسون كيز، التي انسحبت في المجموعة الثانية بسبب إصابة في الركبة.

وحسمت كيربر، بطلة ويمبلدون، المجموعة الاولى بسهولة 6-0، ثم تقدمت 4-1 في الثانية قبل أن تنسحب الأميركية التي بلغت نصف نهائي بطولتي فرنسا المفتوحة على ملاعب رولان غاروس والولايات المتحدة على ملاعب فلاشينغ ميدوز ثاني وآخر بطولات الغران شليم توالياً.

وقالت كيربر: "كنت أشعر بأنني في حالة جيدة. لعبت المجموعة الأولى بشكل جيد"، مضيفة: "من الجيد أن تكون في الدور المقبل".

وتابعت: "الأدوار الأولى ليست سهلة. عليك أن تجد إيقاعك".

وكانت كيربر التي يمكنها العودة إلى صدارة التصنيف العالمي في حال حققت نتائج جيدة في نهاية الموسم الحالي، أكدت أنها غير مهتمة بالتصنيف العالمي.

وقالت: "بالنسبة لي، الأمر الأكثر أهمية هو أن أذهب إلى الملعب وتقديم أفضل ما لدي، وأستمتع هناك، وبكل لحظة"، مضيفة: "سنرى ما سيحدث في نهاية العام".

وتلتقي كيربر في الدور الثاني مع الأوسترالية أشلي بارتي السادسة عشرة، والتي تغلبت على الصينية سايساي جينغ المشاركة ببطاقة دعوة 4-6 و6-1 و6-2.

وبلغت الدور ذاته التشيكية بترا كفيتوفا الخامسة وحاملة اللقب مرتين عامي 2014 و2016، بفوزها على الصربية ألكسندرا كرونيتش 6-3 و6-4، والإستونية أنيت كونتافيت بفوزها على الكرواتية دونا فيكيتش 6-2 و6-4، لتضرب الأولى موعداً مع الروسية اناستاسيا بافليوتشنكوفا الفائزة على الهولندية كيكي برتنز الثانية عشرة 6-4 و6-2، والثانية مع الصينية شوياي جانغ.

كما تأهلت الإسبانية غاربين موغوروزا الرابعة عشرة بفوزها على السويسرية فيكتوريا غولوبيتش 6-0 و6-1، لتلتقي مع الفرنسية كارولين غارسيا حاملة اللقب أو التشيكية كاترينا سينياكوفا.

وخرجت الأوكرانية إيلينا سفيتولينا السادسة من الدور الثاني بخسارتها أمام البيلاروسية أرينا سابالينكا 4-6 و6-2 و1-6، لتلتقي الأخيرة مع الألمانية جوليا غورغيس الحادية عشرة، والتي تغلبت على الأميركية صوفيا كينين الصاعدة من التصفيات 6-3 و2-6 و6-4.

وتستهل الرومانية سيمونا هاليب المصنفة أولى عالميا وبطلة رولان غاروس مشوارها في الدورة، التي أعفيت من خوض دورها الأول، بمواجهة السلوفاكية دومينيكا تشيبولكوفا لاحقاً.

خيط الأمل

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard