الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

"أوروبا" تهيمن على كأس لايفر في التنس

المصدر: "رويترز"
"أوروبا" تهيمن على كأس لايفر في التنس
"أوروبا" تهيمن على كأس لايفر في التنس
A+ A-

فاز #روجيه_فيديرر وألكسندر زفيريف بمباراتي الفردي، ليتفوق فريق #أوروبا على فريق العالم بنتيجة 13-8، ويحتفظ بكأس لايفر للتنس، في اليوم الثالث والأخير من منافسات البطولة الدولية، التي أقيمت في شيكاغو.

وبفوز فيديرر الصعب على الأميركي جون إيسنر 6-7 و7-6 و10-7، أصبح فريق أوروبا على بعد ثلاث نقاط من الانتصار، الذي حسمه زفيريف بتغلبه على كيفن أندرسون 6-7 و7-5 و10-7.

واحتاج الألماني زفيريف إلى أفضل مستوى لديه ليتجاوز اللاعب الجنوب أفريقي، لكنه فاز بالنقاط الخمس الأخيرة في الشوط الفاصل بالمجموعة الثالثة، ليضمن لفريق أوروبا الاحتفاظ بالكأس، التي أحرزها في نسختها الأولى في براغ العام الماضي.

وقال زفيريف: "كانت مباراة متكافئة تماماً، ليست هذه المباراة فقط، لكن البطولة بأكملها، بعض النقاط هنا أو هناك وكانت النتيجة ستختلف".

وأضاف: "أنا سعيد بالفوز والدفاع عن اللقب، هذا هو أهم شيء".

وأكد زفيريف فوز فريق أوروبا بتفوقه على أندرسون، أحد أبرز لاعبي البطولة.

وتعاون أندرسون مع الأميركي جاك سوك، ليفوزا على فيديرر ونوفاك ديوكوفيتش في مباراة الزوجي في اليوم الأول، ثم هزم ديوكوفيتش في الفردي، السبت.

والأحد، تقدم فريق العالم بقيادة جون مكنرو لأول مرة بنتيجة 8-7، بعد فوز سوك وإيسنر في مباراة للزوجي على فيديرر وزفيريف 4-6 و7-6 و11-9.

واحتاج فيديرر إلى إنقاذ ثلاث نقاط لخسارة المباراة، ليهزم إيسنر صاحب ضربات الإرسال القوية ويفوز بأولى مباريات الفردي، الأحد، والتي كانت تساوي ثلاث نقاط مثل كل مواجهات اليوم.

وكان فريق العالم بحاجة إلى الفوز بأول مباراتين في الفردي، ليؤجل الحسم حتى مباراة الفردي الأخيرة بين ديوكوفيتش والاوسترالي نيك كيريوس، لكن انتصار زفيريف جعل لا حاجة لهذه المواجهة.

والأعضاء الآخرون في فريق أوروبا بقيادة السويدي بيورن بورغ هم غريغور ديميتروف وديفيد غوفين وكايل إدموند.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم