الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

المركبة الفضائية اليابانية "هايابوسا" تستعد للهبوط على كويكب 2 Ryugu

المصدر: "النيويورك تايمز"
المركبة الفضائية اليابانية "هايابوسا" تستعد للهبوط على كويكب 2 Ryugu
المركبة الفضائية اليابانية "هايابوسا" تستعد للهبوط على كويكب 2 Ryugu
A+ A-

تستكشف المركبة الفضائية اليابانية "هايابوسا" 2 Ryugu، وهو كويكب يُعتقد أنه يحتوي على ثلج مائي وأدلة عن كيفية تكوين الكويكبات، إضافة إلى معرفة كيفية تشكيل نظامنا الشمسي، حيث اختارت وكالة الفضاء اليابانية الآن مواعيد إرسال مركباتها الصغيرة.

وبحسب صحيفة "نيويورك تايمز"، تستعد "هايابوسا" لنشر اثنين من المركبات القضائية الروبوتية هذا الأسبوع، يبلغ كل منهما نحو 7 إنشات، على هذا الكويكب الذي تعد جاذبيته ضعيفة للغاية الأمر الذي يُمكن طوافة مينيرفا من القفز ببطء عليه وتطفو عبر السطح باستخدام الدوارات الداخلية.

ومن المنتظر أن يهبط الروبوت الأول اليوم، حيث سينطلق بحثاً في سطح الكويكب لاستكشافه ثم يرسل الصور إلى الأرض، ثم في 3 تشرين الأول المقبل، ستسقط المركبة الفضائية حزمة تسمى Mascot، والتي بناها علماء في ألمانيا وفرنسا، والتي ستستكشف المزيد من السطح، ثم سيجري إعادة العينات إلى الأرض مما يسمح للعلماء بدراسة هذه الاشياء. ومن المنتظر أن تغادر هذه المركبة الكويكب في كانون الثاني 2019 وتصل إلى الأرض في العام التالي.


وكانت وكالة الفضاء اليابانية قد أرست مركبة Hayabusa-2 إلى الكويكب في حزيران الماضي، والذي يبعد عن الأرض 186 مليون ميل، ومنذ ذلك الحين يعمل المهندسون على خطط لاستكشاف سطح Ryugu.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم