الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

قوات الاحتلال الاسرائيلي تقمع مسيرات سلمية مناهضة للاستيطان وجدار الفصل العنصري

المصدر: MENA
قوات الاحتلال الاسرائيلي تقمع مسيرات سلمية مناهضة للاستيطان وجدار الفصل العنصري
قوات الاحتلال الاسرائيلي تقمع مسيرات سلمية مناهضة للاستيطان وجدار الفصل العنصري
A+ A-

قمعت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم مسيرة سلمية في مدينة بيت لحم منددة بجدار الضم والتوسع العنصري.


وأفاد الناطق الاعلامي باسم اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في محافظة بيت لحم محمد بريجية أن جنود الاحتلال اعتدوا على المشاركين ومنعوهم من مواصلة التقدم وصولا الى الجدار. 


ونظم المشاركون اعتصاماً في المكان القيت فيه كلمات اكدت جميعها ضرورة استمرار الفعاليات الشعبية المناهضة للجدار والاستيطان والتضامن مع الاسرى في سجون الاحتلال حتى تصل الرسالة الى المجتمع الدولي كي يتحرك ويوقف سياسة الاحتلال الغاشمة.


وفي سياق متصل أصيب ايضا ثلاثة متظاهرين فلسطينيين ومصور صحفي بجروح إلى جانب عشرات المواطنين والمتضامنين الأجانب بحالات اختناق إثر قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مسيرة في قرية بلعين برام الله - وهي مسيرة سلمية اسبوعية لمناهضة للاستيطان وجدار الفصل العنصري.


وأكد شهود عيان أن جنود الاحتلال أطلقوا الرصاص المطاطي والغاز المسيل للدموع وقنابل الصوت باتجاه المشاركين في المسيرة.


ورفع المشاركون في المسيرة الأعلام الفلسطينية وجابوا شوارع القرية وهم يرددون الهتافات الداعية إلى الوحدة الوطنية والمؤكدة على ضرورة التمسك بالثوابت الفلسطينية ومقاومة الاحتلال وإطلاق سراح جميع الأسرى.


وحملت اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان المجتمع الدولي واللجنة الدولية للصليب الأحمر المسؤولية كاملة عن حياة الأسرى المضربين عن الطعام ودعت إلى تضامن شعبي واسع للضغط على حكومة الاحتلال لإنهاء معاناة الأسرى وتلبية مطالبهم المشروعة والعادلة.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم