داود الشريان لـ"النهار": الدعاية السياسية مخدّر وتجربة SBC شرف

20 أيلول 2018 | 14:14

المصدر: "النهار"

الشريان خلال مقابلة مع "النهار" في مكتبه.

بعد الصخب، صعدنا إلى المكتب: المدير التنفيذي لقناة SBC السعودية #داود_الشريان ومَن تكتب لكم تجربة الرياض للمرة الأولى. لم يشأ تصويره بالفيديو. "سجّلي الصوت بلا صورة". ينتهي حفل إطلاق شبكة برامج التاسعة مساء، فيترك الشريان الحضور، لترافقه صحافية متحمّسة إلى مكتبه، وتطرح أسئلتها بلهفة ظاهرة ورجفة تخفيها في الأعماق.

"اللقاء لخمس دقائق"، يمازح. "أكثر قليلاً"، نردّ المزاح. يبدأ الجد: المشهد الإعلامي السعودي يتغيّر. نلحظ تحوّلات ما كنا نراها. كيف تقرأ التغيّرات؟ بهدوئه المُحاكي هدوء المكان، يجيب: "الوضع الإعلامي في المنطقة اليوم غير جيّد. تسود فيه الدعاية وتقلّ المعلومات. المشهد يتراجع والناس تتّجه الى عالم المعلومات في زمن الوسائط الجديدة. هذه المعلومات قد تكون مغلوطة. لكي تعرف الحقيقة، عليك البحث عن أكثر من قناة. الأمر يشبه البازل. ثمة عبث في الأخبار، والمقالات باتت تتضمن شتيمة وتحريفاً وزيفاً ونقصاً في المعلومة. لستُ راضياً عن المناخ الإعلامي في المنطقة. رغم ذلك، الرهان على الشباب من خلال الترفيه المغلّف بالمعلومات. هذا هو اتجاهنا: أن نستقطبهم. نحو 70 في المئة من أبناء وطننا شباب، لذلك نخاطبهم. مقدّمونا شباب ومضموننا شاب. لكي نصنع محتوى معلوماتياً راقياً، ننأى بأنفسنا عما يجري من لغط في الوسط الإعلامي اليوم، لا سيما الإعلام السياسي الذي أصبح غير جاذب. لهذا الإعلام السيئ، وجدنا البديل".نسأله عما يحمي الشباب من الإحباط والهجرة والانخراط في الحرب. كيف تستطيع الميديا أن تشكّل مظلّة رادعة؟ يعيدنا إلى...

ادعم الصحافة المستقلة

اشترك في خدمة Premium من "النهار".

هذا المقال مخصّص لمشتركي خدمة بريميوم من “النهار”

لديك 90% متبقٍ للقراءة
لديك إشتراك؟ تسجيل الدخول

مزرعة "TerrAyoun" في جبل صنين: مسكن ملوّن في أرض الأحلام

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard