الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

الميثاق العالمي للأمم المتحدة يكرّم خليل داود كرائد من روّاد أهداف التنمية المستدامة في عام 2018

الميثاق العالمي للأمم المتحدة يكرّم خليل داود كرائد من روّاد أهداف التنمية المستدامة في عام 2018
الميثاق العالمي للأمم المتحدة يكرّم خليل داود كرائد من روّاد أهداف التنمية المستدامة في عام 2018
A+ A-

 تم تكريم خليل داود تقديراً لدوره الرائد في تعزيز المساواة الجندرية والدمج الاقتصادي لمختلف فئات المجتمع. واعلن الميثاق العالمي للأمم المتحدة عن عشرة روّاد لأهداف التنمية المستدامة لعام 2018. يحتفل الميثاق العالمي للأمم المتحدة في كل عام بمجموعة من روّاد أهداف التنمية المستدامة من جميع أنحاء العالم الذين ينجحون في تحقيق أهداف التنمية المستدامة من خلال شركاتهم ويساهمون في إلهام الآخرين للانضمام إلى هذا المسعى. ومن بين رواد أهداف التنمية المستدامة الذين تم اختيارهم هذا العام، خليل داود، رئيس مجلس الإدارة والمدير العام لشركة ليبان بوست.

لقد تم استلام مئات الترشيحات من مختلف أنحاء العالم، من بينها، قامت لجنة باختيار عشرة أشخاص يقدّمون مثالاً حيّاً على قدرة الأعمال أن تكون قوة تدعم الخير أمام التحديات التي نواجهها كمجتمع عالمي. سيتم تكريم روّاد أهداف التنمية المستدامة خلال قمة القادة للميثاق العالمي للأمم المتحدة لعام 2018 في 24 سبتمبر في مقر الأمم المتحدة في نيويورك.

قام بالتصويت فريق مهمّته اختيار روّاد أهداف التنمية المستدامة، يضم ممثلين من أعضاء مجلس الميثاق العالمي للأمم المتحدة، وشبكات الخبراء، ومجلس شبكة الميثاق العالمي، وشخصيات أكاديمية، ومنسّقي الأمم المتحدة، والرواد السابقون لأهداف التنمية المستدامة. وجرى التصويت للمرشحين استنادًا إلى مجموعة من المعايير تغطي التزام الفرد المرشّح بتضمين المبادئ العشرة وزيادة الوعي بأهداف التنمية المستدامة، بالإضافة إلى التزامه بالميثاق العالمي للأمم المتحدة وشبكاته المحلية.

ولقد صرّحت ليز كينجو، رئيسة مجلس الإدارة والمديرة التنفيذية للميثاق العالمي للأمم المتحدة قائلة: "هؤلاء الأفراد العشرة المتميّزون يثبتون بوضوح كيف يمكن للأعمال أن تحقّق مكاسب اقتصادية واجتماعية وبيئية للعالم، من خلال دعم أهداف التنمية المستدامة". "إن استعراض الأعمال الرائدة والتقدم الذي حققه هؤلاء القادة سيساعد على حثّ غيرهم على الانضمام لهذه المبادرة الرائعة لخلق العالم الذي نريده جميعنا".

يمثّل اختيار السيّد داود من بين الكثير من المرشحين من أنحاء العالم، شهادة كبيرة له، ولشركة ليبان بوست، وللبنان بشكل عام، كما أنّه تشجيع له على مواصلة الجهود للقيام بالأعمال المسؤولة.

مبادرة الميثاق العالمي للأمم المتحدة، أكبر مبادرة استدامة للشركات في العالم، تدعو الشركات إلى تنسيق الاستراتيجيات والعمليات لتتماشى مع المبادئ العالمية بشأن حقوق الإنسان والعمل والبيئة ومكافحة الفساد، واتخاذ إجراءات تعزز الأهداف المجتمعية. ﻓﻲ ﻟﺒﻨﺎن، اﻧﻀﻤﺖ أكثر ﻣﻦ ١٦٧ شركة ومنظمة غير تجاريّة إلى المبادرة، وقامت ﺷﺒﻜﺔ الميثاق العالمي ﻓﻲ ﻟﺒﻨﺎن بدعم ﺟﻬﻮدها ﻟﻠﻨﻬﻮض ﺑﻤﻤﺎرﺳﺎت اﻷﻋﻤﺎل اﻟﺘﺠﺎرﻳﺔ اﻟﻤﺴﺘﺪاﻣﺔ ﻣﻨﺬ ٢٠١٥.


حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم