الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

نصرالله: لضرورة الحذر تجاه إسرائيل لأنّها غاضبة بسبب سقوط مشروعها في المنطقة

نصرالله: لضرورة الحذر تجاه إسرائيل لأنّها غاضبة بسبب سقوط مشروعها في المنطقة
نصرالله: لضرورة الحذر تجاه إسرائيل لأنّها غاضبة بسبب سقوط مشروعها في المنطقة
A+ A-

أطلّ الأمين العام لـ"حزب الله" السيد حسن #نصرالله، في اليوم العاشر من محرم، متحدثا في مسيرة شعبية حاشدة، غصت بها شوارع الضاحية الجنوبية، ومناطق عدة من لبنان، تطرق فيها الى قضايا سياسية وآخر مستجدات الأوضاع.

وأكد نصر الله "الدعوة المتواصلة للحوار في لبنان، والى تشكيل حكومة لمواجهة كل الملفات المطروحة"، وأعلن "ضرورة الحذر تجاه إسرائيل لأنها غاضبة بسبب سقوط مشروعها في المنطقة، وهم كانوا يعلقون آمالا كبيرة على ما جرى في سوريا والعراق وقبلها في لبنان".

وأضاف: "الإسرائيلي يعرف ان المقاومة عادت أقوى، وان دولا جديدة صارت في محور المقاومة، وان شعوبا أيضا دخلت في هذا المحور".

ووجه كلامه الى العدو الإسرائيلي، قائلا: "مهما فعلت في قطع الطريق فقد انتهى الأمر وأنجز الأمر، وباتت المقاومة تملك من الصواريخ الدقيقة وغير الدقيقة وإذا ما فرضت حربا على لبنان، فستواجه مصيرا لم تتوقعه".

وسخر نصرالله من التهديد الإسرائيلي له شخصيا من انه يقيم في ملجأ. وقال: "ليس مهما أن اخطب من الملجأ او خارجه، المهم هو ما أعده حزب الله من قوات وصواريخ وأعداد هائلة من المقاتلين. 

وجدد "الوقوف الى جانب إيران التي ستتعرض بعد أيام لعقوبات أميركية جديدة تمنع خلالها شراء النفط الإيراني"، مؤكدا ان "العقوبات على إيران لأنها تلتزم بدينها ومتمسكة بإسلامها وسيادتها واستقلالها، ولأنها، قائدا وحكومة وبرلمانا وشعبا ترفض أن تصبح عبيدا عند الأميركي أو أن يسرق أحد ثروتها كما يحصل مع بعض دول المنطقة، ولأن إيران تقف الى جانب شعوب المنطقة وتساعد في إسقاط مشاريع الهيمنة والإحتلال".

وتابع: "يجب أن نستحضر فضل إيران في وقوفها الى جانب الشعب الفلسطيني، وبدعمها استطاعت المقاومة في لبنان أن توجد توازن الردع مع إسرائيل، إيران التي أول من لبى دعم الشعب العراقي ضد داعش، والى جانب سوريا عندما شنت الحرب الكونية عليها".

وقال: "لإيران حق علينا الوقوف الى جانبها سياسيا ومعنويا وعلى كل صعيد".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم