الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

ستريدا جعجع: لمواصلة التمسك بحمل لواء قضية العنف ضد المرأة\r\n

المصدر: وطنية
A+ A-

أكدت النائبة ستريدا جعجع، لمناسبة اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة، "مواصلة التمسك بحمل لواء قضية العنف ضد المرأة"، متمنية على النساء المعنفات أن "يتجرأن ويلجأن الى الجمعيات المعنية".


ووصفت ظاهرة العنف ضد المرأة في المجتمع اللبناني بأنها "أبشع انتهاك لحقوق الإنسان، والدولة تتحمل مسؤولية عنه باعتبار أنها حتى اليوم لم تصدر قانونا يحمي المرأة من الانتهاكات والعنف الذي تتعرض له".


وشددت جعجع على مواصلة كتلة "القوات اللبنانية" النيابية دعوة مجلس النواب إلى ضمان حصول النساء والفتيات على حقوقهن بشكل متكافئ مع الرجل، مذكرة بأن "تكتل القوات النيابي يتمسك بمشروع قانون حماية النساء من العنف الاسري بالصيغة الاصلية له، باعتبار أن مشروع القانون وضع أساسا لحماية المرأة من العنف الاسري، وأي تغيير لهذا العنوان بجعله قانون حماية الاسرة من العنف هو تجاهل لواقع مرير والتفاف على حق المرأة في الحماية".


وختمت: "لقد بلغ حجم العنف في مجتمعنا حد الأزمة، الأمر الذي يتطلب العمل منا جميعا، صغارا وكبارا، نساء ورجالا، لإلغائه ومكافحته، وأن يكون هدفا مدرجا ضمن الأهداف الإنمائية لوطننا، وإنني أحض في هذه المناسبة جميع زملائي النواب على جعل مسألة القضاء على العنف ضد النساء والفتيات أولوية ضمن عملنا داخل المجلس النيابي".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم