الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

شاهد جوليا بطرس بطلة مسلسل إلى جانب عمّار شلق ومنى واصف

عمر الديماسي
شاهد جوليا بطرس بطلة مسلسل إلى جانب عمّار شلق ومنى واصف
شاهد جوليا بطرس بطلة مسلسل إلى جانب عمّار شلق ومنى واصف
A+ A-

قد يغيب عن بال العديد منّا وخاصة جيل التسعينيات، أن الفنانة اللبنانية جوليا بطرس خاضت غمار التمثيل إلى جانب كبار نجوم لبنان وسوريا. ففي عام 1996 حين كانت في العشرينيات من عمرها اختارها المخرج السوري نجدت أنزور لتجسد دور "راغدة" في مسلسل "أوراق الزمن المر" الذي أنتجته آنذاك المؤسسة اللبنانية للإرسال (LBC) ومؤسسة الذات للانتاج والتوزيع الفني (الرياض). وكان المسلسل بالعربية الفصحى، ما يفتح للعمل الدرامي مجالاً أوسع للعرض في كافة أرجاء الوطن العربي. 

وضم المسلسل أهم الممثلين اللبنانيين إلى جانب الممثلة السورية القديرة منى واصف والممثل السوري فراس ابراهيم. وقد شارك في البطولة اسماء كبيرة كالممثل أنطوان كرباج، القديرة علياء نمري، آمال العريس، عماد فريد، ادوارد الهاشم، جناح فاخوري، جان قسيس، عمر ميقاتي، خالد السيد وعلي الزين. أما من الشباب فضم فريق العمل النجم عمّار شلق، سامر غريب، تقلا شمعون، مجدي مشموشي، بيار داغر وعلي سعد. التجربة التمثيلية هذه كانت الوحيدة لدى النجمة اللبنانية ولم تخض غيرها على مدى 22 سنة .  وعلى الرغم من أهمية العمل وقيمته العالية نادرا ما كانت القنوات العربية تعيد بثه. 

واللافت في مشاركة جوليا في هذا العمل الدرامي، هو العفوية التي تحلت بها والأداء الذي كان بإمكانه أن يفتح مجالات لها أوسع ومشاركات أكثر في الدراما العربية. وللإشارة، فإن العمل لم يظهر قدرات جوليا الغنائية الفنية وحتى الشارة لم تكن أغنية بل مجرد موسيقى من تأليف الملحن السوري سمير كويفاتي.

تدور قصة المسلسل حول عائلة الدكتور خليل (أنطوان كرباج) وزوجته السيدة وصال (منى واصف) وابنتهما راغدة (جوليا بطرس) وقد كان الدكتور خليل جشعاً محباً للمال والسلطة، ويسعى للاستيلاء على ممتلكات وأراضي أهل قريته ومنهم المحامي وحيد (عمار شلق) الذي تتعرف إليه راغدة وتنشأ بينهما علاقة حب لتكتشف حقيقة أبيها.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم