السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

شربل من السفارة الايرانية لتحقيقات تتقدم ولابيئة حاضنة للانتحاريين\r\n

المصدر: وطنية
A+ A-

أعلن وزير الداخلية في حكومة تصريف الاعمال مروان شربل، في تصريح له اثر زيارته السفير الايراني غضنفر ركن ابادي في مقر السفارة، ان "الاجهزة الامنية هي في تصرف السفارة الايرانية والسفير"، معتبراً ان الشهداء هم من قافلة الذين ساروا على درب الاستقلال، متمنيا الشفاء للجرحى.


ولفت الى ان "الشهداء كانوا من مختلف الطوائف والجنسيات"، مؤكداً ان هذا الاعتداء على دولة ايران في هذه السفارة مستنكر، وقال: "مزج دماء اللبنانيين والايرانيين والسوريين والاجانب، ونتمنى الا يتكرر، وان يكون لبنان كما هو بلدا متعدد الطوائف، بلد التسامح والحرية والاستقلال والديموقراطية، لا نتمنى الا كل خير ومحبة لايران كما تتمنى ايران ذلك للبنان".


وأعلن ان "التحقيقات تتقدم بشكل ايجابي، والاجهزة الامنية ناشطة، ونحن نضع السفير الايراني في اجواء كل جديد"، مؤكدا "التنسيق بين الاجهزة الامنية، وان المجلس الاعلى للدفاع يجتمع كل اسبوع من اجل ذلك".


وردا على سؤال، قال شربل: "من غير المقبول القول بان هناك بيئة حاضنة للانتحاريين، فما حصل لا يحتاج الى هكذا بيئة. هناك حوادث وحروب حولنا، وهناك من يغرر بالاشخاص لتنفيذ العمليات. وقد سمعت اهل الانتحاريين الذين رفضوا هذا العمل".


وطلب من وسائل الاعلام "عدم عرض كل ما يؤدي الى توتر الاجواء".


من جهته، قال السفير الايراني: "نقدر هذه اللفتة، ونشكر الاجهزة الامنية على الجهود التي تبذلها للوصول الى رأس الخيط لهذين الانتحارين الذين قاموا بقتل مجموعة من الابرياء. تحدثنا في التفاصيل، والتنسيق والتعاون مستمر بين الجانبين الايراني واللبناني".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم