الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

تعرفوا إلى قصة روبن هود الحقيقية!

علي حمدان
تعرفوا إلى قصة روبن هود الحقيقية!
تعرفوا إلى قصة روبن هود الحقيقية!
A+ A-

كثيرة هي قصص الأساطير والأبطال الخارقين التي سمعنا عنهم أو شاهدناهم في الافلام والمسلسلات، فمن طرزان الى هيركيليز مروراً ببوكاهنتس ومواكلي وسندباد وصولاً الى روبن هود، جميعها شخصيات تعلقنا بها منذ الصغر وما زالت مسألة مشاهدتها من الامور الرائعة بالنسبة إلى كثيرين.



لكن هل فعلاً هذه الشخصيات كانت موجودة؟ وهل كانت مؤثرة وخارقة كما تناولتها القصص؟ دعونا نرى. فبعد أن تكلمنا في مقال سابق عن الشخصية الحقيقية لبوكاهنتس والتي كانت صادمة بالنسبة للبعض، سوف نعرض لكم اليوم القصة الحقيقية للبطل الإنكليزي روبن هود.

حيث تعتبر ملحمة روبن هود من أشهر الأساطير التي ترددت في آذان الكثير من الأطفال على مستوى العالم، فهي تعرف بأنها إحدى أهم القصص التي عرفت في شوارع انكلترا منذ أكثر من سبعة مئة عام .

من روبن هود بحسب المسلسلات والقصص؟

ما زلت أذكر محاولاتي الكثيرة لتقليد هذه الشخصية في صغري من خلال محاولة الحصول على الالة التي يرمي بها روبن سهامه. لن أتكلم عن محاولاتي الفاشلة في هذا السياق وسوف أحاول أن أعوض عما عجزت عن فعله بصغري من خلال الكلام على بطل طفولتي الخارق.

روبن هود هو شخصية خارجة عن القانون من مدينة نوتنغام شاير في انكلترا، يسرق من الاغنياء وتوزيع مدخراتهم على الفقراء وتعد قصتها من بين أشهر القصص الشعبية في الثقافة الغربية.

وتعود قصة هذا البطل الى القرن الرابع عشر ميلادياً في إنكلترا، حيث كان قد بدأ النظام الإقطاعي الزراعي، و قد أدى ذلك إلى غضب كثير من أفراد الشعب، و هنا قد ظهر كواحد من المتمردين، وقتل أحد عملاء الحكومة ليصبح مطلوباً من السلطات ويعلن تمرده عليهم ومن ثم تبدأ القصة التي نعرفها جميعنا.



هل هذه القصة حقيقة؟

منذ فترة قصيرة قام عدد من الباحثين بالتفتيش عن القصة الحقيقية لروبن هود وهل هو موجود حقاً، وقد توصلوا الى ان السجلات القانونية الإنكليزية تشير إلى أنه في بدايات القرن الثالث عشر، كان أسماء روبيهود و رابونهود معروفة بانها من الاسماء الخارجة عن القانون. ما يعني أن القصة التي نعرفها هي اقرب الى الحقيقية.

الّا أن هناك سجلات انكليزية تحكي أنه وفي القرن الرابع عشر ميلادياً كان هناك ضابط بحري عنيف يحمل اسم روبن هود، يعيش في منطقة شيروود فوريست مع رجاله، و كان دائم الاشتباك مع شريف نوتنغام، ومع الضباط بدلا من الفلاحين و الجنود و الفقراء. فهل كان بطلنا الخارق ضابطاً متمرداً على السلطات!


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم