السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

يسري فودة متّهم بقضية تحرش جنسي... السيسي يتدخل

المصدر: مواقع التواصل الاجتماعي، وكالات
يسري فودة متّهم بقضية تحرش جنسي... السيسي يتدخل
يسري فودة متّهم بقضية تحرش جنسي... السيسي يتدخل
A+ A-

توقّف منذ أكثر من أسبوع برنامج "السلطة الخامسة"، الذي يقدمه الإعلامي المصري يسري فودة على قناة "دويتشه فيله" الألمانية منذ سنتين، إذ تضاربت الاقوال عن سبب توقف البرنامج لتشير الاخبار إلى أنّ الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اشترط خروج فودة من القناة مقابل تحديد تصاريح العمل للقناة في مصر، في حين صرّح فودة أنّه يريد فترة استراحة من العمل.

لكن موقع "اليوم السابع " نشر ان سبب طرد فودة من القناة يعود إلى فضيحة تحرش جنسية وقيامه بالتحرش بإحدى الصحافيات العاملات في المؤسسة نفسها والكشف عن اسمها. المفاجأة الأكبر كانت عندما قامت فتاة مصرية مقيمة في أوروبا وحاصلة على لجوء جنسي كونها مثلية الجنسية بنشر بيان تروي فيه واقعة تحرش فودة بها مع بداية انتقاله إلى ألمانيا، كاشفة أنّه حجز لها تذكرة طيران ذهاباً وعودة، وطلب منها الحضور لبحث إمكانية انضمامها لفريق عمل برنامج "السلطة الخامسة".


فودة وبعد انتشار كلام الفتاة التي تدعى داليا باتهامه بالتحرش كتب رسالة الى متابعيه، ردّ من خلالها على كل من يسأله عن صحة ذلك بان يسأل قناة "دوتشيه فيله" مباشرة، مشيراً إلى أنه يحتفظ بجميع خياراته المفتوحة، ليعود ويلفت إلى أنّ ما يحدث حرباً فرضت عليه وأنه لم يتلقَّ أي دعوى قضائية وذكر عنوانه في برلين.

لكن دفاع فودة عن نفسه لم يلق اي قبول وزاد من تأكيد تلك الاتهامات قيام خطيبته السابقة الما مصطفى عنتبلي بكتابة تعليق في حسابه عبر "فايسبوك" فسره الجميع على انها تأكيد لكل ما يقال عن الإعلامي المثير للجدل.



ورغم ذلك، بقيت كل تلك الأمور بين النفي والتأكيد حتى اعلنت فيه دويتشه فيله" في بيان اصدرته أمس ونشرته وكالة الأنباء الألمانية جاء فيه أنه تم استبعاد احد عامليها على خلفية اتهامات بالتحرش. وجاء في البيان" أحيطت علما أخيراً إدارة "دويتشه فيله" بواقعة تحرش محتملة وأجري تحقيق على الفور أظهر أن الاتهامات المقدمة يمكن تصنيفها على انها ذات مصداقية". وأضح البيان أنّه "جرى اتخاذ الإجراءات اللازمة من خلال استبعاد الشخص المتهم الذي لم يعد يعمل لديها من دون ذكر الاسم لأسباب قانونية".

ورغم أنّ بيان "دويتشه فيله" لم يأتِ على ذكر اسم يسري فودة، إلا أنّ وكالة الـ"أسوشيتد برس" ذكرت اسمه في مقالها بعدما نقلت بيان "دويتشه فيله"، وذكرت أنه "مذيع مصري بريطاني شهير وان يسري فودة موجهة له تهمة التحرش الجنسي".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم