رسالة أسبوع الموضة الأميركية: معاً لتمكين المرأة

15 أيلول 2018 | 09:12

المصدر: النهار

عرض Rodarte الذي جرى تحت المطر.

أزياء ونجوم وعروض أزياء تعاقبت على مدى نحو أسبوع واتخذت من نيويورك مكانها، وتحديداً مانهاتن، باستثناء بعض العروض التي نظمت في بروكلين، غير أن الرسالة التي حاول المصممون والحضور إرسالها هي: 

المرشحة لمنصب حاكم مدينة نيويورك سنتيا نيسكون

1- دعم جهود المرأة لإبراز قدراتها في السياسة كما في الفن والأزياء

لذا يجب دعم ترشيح الممثلة سينتيا نيسكون للفوز بمنصب حاكم نيويورك ويجدر القول إن نيكسون هي من بطلات مسلسل sex and the city الذي عرض على مدى عقد من الزمن في نيوروك ونقل هموم نساء الولاية ونبض النساء فيها، ومن هنا حرصت سينتيا على حضور العروض التي انتهت قبل المناظرة الإعلامية مع منافسها. كما أطلق بعض المصممين رسائل للحث في انتخاب سينتيا ولزيادة حظوظ ربحها ومنهم مدلل نجمات هوليوود المصمم كريستيان سيريانو وهو الذي فاز منذ زمن ببرنامج مسابقة الأزياء العالمي project runway واشتهر بسرعة الضوء، نظراً لتصاميمه العصرية وقصاته المريحة والانسيابية.

سنتيا نيكسون في مواجهة المرشح الديموقراطي آندرو كوومو الفائز بولايتين كحاكم لنيويورك.

تلك هي الرسالة الانسانية الاهم والتي ضاعت وسط اعياد ميلاد الماركات، فالمصمم رالف لورن استقطب الاهتمام الأكبر بعد مرور خمسين عاماً على انطلاقه في "ماديسون سكوير" وجذب أهم الشخصيات النسائية الى عرضه وعلى رأسهن أوبرا وينفري وآنا وينتور رئيسة تحرير مجلة "فوغ" ولن ننسى الدار الفرنسية لونشان التي احتفلت في عرضها في نيويورك بعيدها السبعين وماركة إسكادا escada التي احتفت بخمسين عاماً، وفي ظل تخبط البعض ومنهن "إسكادا" لاستعادة الأمجاد القديمة من خلال التذكير بالجذور وانعاش التسوّق وزيادة المبيعات.

لقد حاول بعض المصممين بعث جو من التفاؤل عبر تصاميم مرحة وحيوية وصاخبة بألوانها مثل مايكل كورس ومارك جاكوبس وتميزت العروض بنخبة كبيرة من العارضات والسوبرموديلز اللواتي ينتمين الى مختلف الجنسيات، وهذا مهم لاستقطاب المستهلك من كل أنحاء العالم. إنها استراتيجية ذكية لمحناها لدى ريهانا التي أطلقت تشكيلة من اللانجري للنحيفة وللممتلئة ولكافة الوان البشرة. ومن العروض التي تبنت هذه الاستراتيجية مايكل كورس الذي ألبس العارضة الممتلئة آشلي غراهام والسوبر موديلز ومنهن جيجي حديد وشقيقتها بيلا وجوان سمولز في عرض أزياء واحد. 

المصممة التشيلية ماريا كورنيهو وجهت رسالة لتأييد انتخاب سنتيا نيكسون

كما تميز عرض أوسكار دي لارنتا بالرقي ولم يختلف عما اعتدناه من تدفق فساتين تليق بالسجادة الحمراء، ولكن ما فاجأنا هو البهرجة المبالغة في عرض كارولينا هيريرا فالكثير من الألوان والتطبيعات والكشاكش في زي واحد. إنها تخمة من التفاصيل وكارولينا هيريرا لم تكن هكذا، لذا من الضروري ربما للمصمم الإبداعي الجديد ويز غوردون الذي تسلم دفة الدار، أن لا يترك اسم المصممة المؤسسة العريق يرهبه وليعتمد البساطة الراقية كما كانت الدار منذ البداية وحتى عرض خريف 2018-2019 الأخير لها. ومن أجمل العروض التي سجلها أسبوع الموضة لصيف 2019 هو عرض رودارتيه Rodarte والذي ترك اسبوع الموضة الفرنسية هذا الموسم ليعرض مجدداً في نيوروك إضافة الى ماركة Proenza Schouler التي عادت إلى موطنها. 

مزرعة "TerrAyoun" في جبل صنين: مسكن ملوّن في أرض الأحلام

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard