السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

5 تصرفات تجعل الناس يحكمون على شخصيتك!

جاد محيدلي
5 تصرفات تجعل الناس يحكمون على شخصيتك!
5 تصرفات تجعل الناس يحكمون على شخصيتك!
A+ A-

من أبرز الأمور التي يسعى كثيرون إلى القيام بها، هي ترك الانطباع الجيد عند الآخرين، خاصة في تلك العلاقات التي تجمع الرجال والنساء والتي قد يكون فيها الانطباع الأول هو الأخير. والإنسان بشكل عام يجيد الحكم على شخصيات الآخرين بناءً على الأشياء الصغيرة والتفاصيل الدقيقة، لدرجة أنه في دراسة أُجريت في جامعة كانساس الأميركية، تمكّن المشتركون من توقع سمات شخصيات الناس، مثل كونهم انبساطيين أو انطوائيين، ودرجة ثباتهم الانفعالي، ووفاقهم، ويقظة ضمائرهم، وانفتاحهم، فقط بالنظر إلى صور الأحذية التي يرتدونها، وذلك بحسب تقرير موقع Business Insider الأميركي.

وفي ما يأتي سنقدم لكم بعض العلامات التي يستخدمها الآخرون للحكم على شخصيتكم:

 كيفية التعامل مع الندّل والموظفين

لا يقاس احترام الانسان بطريقة تعامله مع مديره أو أي شخصية مهمة، فهو يكون مجبراً على احترامهم، بل يقاس ذلك بطريقة تعامله مع الندّل في المطعم أو مع الموظفين العاديين والعمال كموظفي الاستقبال أو عمال النظافة مثلاً.

 النظر في الهاتف

لا شيء يشعرك بأنه لاقيمة لك أكثر من شخص ينظر في هاتفه طوال الوقت أثناء حديثك معه، فهذا يُظهر أن ذلك الشخص يفتقر إلى الاحترام والاهتمام ومهارات الاستماع وقوة الإرادة.

عادات التوتر

لمس أظافرك أو وجهك ولحيتك أو حك جلدك، كلها علامات نموذجية تشير إلى كونك متوتراً ومرتبكاً وفاقداً للتحكم. وتشير دراسة أُجريت في جامعة ميشيغان الأميركية إلى أنّ تلك العادات المتوترة من سمات الشخصية الكمالية، ودليل على الشعور بالإحباط أو الملل.

 المصافحة

أظهرت دراسة أجريت في جامعة ألاباما الأميركية أن المصافحة القوية دليل على قلة الخجل وقلة الاضطراب العصبي، وعلى كون الشخص أكثر انبساطية، والمصافحة الضعيفة تبين انعدام الثقة والحماس عموماً.

 التأخر عن المواعيد

قدومك متأخراً عن ميعادك يجعل الناس تفكر بأنك تفتقر إلى الاحترام، وتميل إلى الكذب، بالإضافة لكونك كسولاً وغير مهتم. والأفضل إذا تأخرت أن تعتذر وتشرح الأسباب.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم