بعد أزمة "هتافات صدام حسين"... اتحاد الجزائر يرد

12 أيلول 2018 | 09:28

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

اتحاد الجزائر (فايسبوك).

اعتبر نادي اتحاد #الجزائر ان منافسه #القوة_الجوية العراقي "أساء فهم" هتافات الانصار الممجدة للرئيس السابق #صدام_حسين، ما دفعه إلى الانسحاب من المباراة التي جرت مساء الاحد الماضي بالجزائر، "ومع ذلك، فنحن نعتذر عنها".

وأكد مدير عام نادي اتحاد الجزائر عبد الحكيم سرار انه "اذا كان الاخوة في القوة الجوية ولا أقول كل الشعب العراقي، شعروا ان الهتافات أضرت بهم فنحن نعتذر، لأن هدفها ليس المساس بالشعب العراقي".

وأضاف ان " هناك سوء فهم، فالهتافات كان الهدف منها تحية الشعب العراقي باسم رئيسها الاسبق، ولم تكن هناك أي نية للاساءة".

وكانت وزارة الخارجية العراقية استدعت الاثنين، السفير الجزائري لدى بغداد، وابلاغه "استياء العراق حكومةً وشعباً".

وتوقفت مباراة القوة الجوية العراقي ومضيفه اتحاد الجزائر الجزائري في إياب دور الـ32 لمسابقة كأس ابطال الاندية العربية في الدقيقة 75، بعد انسحاب الفريق العراقي، الذي كان متأخراً بهدفين نظيفين، إثر هتاف الجماهير من مدرجات ملعب عمر حمادي في الجزائر: "الله أكبر، صدام حسين"، بحسب فيديوات من المدرجات انتشرت في وسائل التواصل الاجتماعي.

واوضح سرار ان فريقه "فاز من الناحية الرياضية بكل جدارة" بنتيجة 2-0"، وتأسف لانسحاب المنافس بينما كان امامه اكثر من 20 دقيقة من اللعب، لذلك طلب من نادي القوة الجوية "الاعتذار من جمهوره ومن الاتحاد العربي" لعدم اكمال المباراة.

وكان رئيس اللجنة الاولمبية الجزائرية مصطفى بيراف أكد في بيان انه تحدث هاتفياً، الاثنين، مع السفير العراقي وعبر له عن "اسفه للتصرف غير اللائق لبعض المشجعين" خلال مباراة اتحاد الجزائر والقوة الجوية.

واعتبر سرار ان رئيس اللجنة الاولمبية "تسرع في التصريح في قضية لا يملك كل المعطيات حولها"، ومع ذلك: "فنحن مع تلطيف الجو، لأننا لا نريد ان تصل القضية الى ما وصلت اليه قضية الجزائر ومصر" خلال أزمة 2010.

كما اعلنت وزارة الخارجية الجزائرية ان عبد القادر مساهل التقى نظيره العراقي ابرهيم الجعفري، الثلثاء بالقاهرة، على هامش انعقاد مجلس جامعة الدول العربية.

واوضحت في بيان ان مساهل قبل دعوة لزيارة بغداد من أجل "تعزيز العلاقات بين البلدين، وغلق الطريق أمام كل من يحاول تعكير صفو هذه العلاقات".

ولم يستبعد نادي اتحاد الجزائر ان يصدر الاتحاد العربي قراراً بفوزه بنتيجة 3-0، بعد انسحاب المنافس قبل نهاية اللقاء، كما اكد سرار ان ناديه "يمكن ان يتعرض لعقوبات مالية بسبب هتافات سياسية".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard