معايدة محمد رمضان في "السنة الهجرية" حديث الـ"سوشيل ميديا" (فيديو)

12 أيلول 2018 | 11:07

المصدر: "فايسبوك"

محمد رمضان.

عايد الفنان #محمد رمضان الأمة العربية والإسلامية بمناسبة عيد رأس السنة الهجرية، ونشر مقطع فيديو في حسابه على مواقع التواصل الاجتماعي توجّه فيه إلى جمهوره قائلاً: "كل عام والأمة والعربية والإسلامية بخير وبصحة وسلامة، وإخواننا المسحيين بمناسبة رأس السنة الهجرية".

عدد كبير من جمهوره ردّ عليه مهنئاً، من دون أن يخلو الأمر من توظيف معايدته في اتجاه مغاير. فقد لفتت صفحة "ساخرون" إلى مضمون معايدة رمضان والتي تضمّنت تهنئة للاخوة المسيحيين مع أنّ المناسبة تخص المسلمين. التعليقات على الصفحة استقطبت آراء متضامنة مع رمضان أكدت أنّ نيّة الأخير في الفيديو معايدة الأمة العربية من دون تفرقة. وعلقت إحدى المتابعات ياسمين: "ماغلطش ع فكره هو يقصد أنه يهني الشعب كله"، فيما قالت طوق نجاة: "عادي ع فكرة هوا لازم يخص المسلم بس الراجل مغلطتش إنه بيهني المسيحيين معانا عادي يعني انتوا لازم تكبروها ناس حقوده"، بينما برر البعض الآخر بأن اليوم هو أيضا رأس السنة القبطية، حيث علق كيرلس أيمن قائلا: "ع فكرة النهاردة رأس السنة القبطية بردو"، وكانت التعليقات الأخرى تحمل انتقادات للفنان.

رمضان عاد وغرّد في حسابه عبر "تويتر" ردّ من خلالها بطريقة غير مباشرة على المسيئين: "لا تتسرع في حُكمك على ناس لم تعرفهم جيداً .. فربما يأتي اليوم الذي ترى حقيقتهم ويضطرك ضميرك ان تتراجع".

يذكر أنه يُعرض لرمضان حالياً فيلم "الديزل" بطولة ياسمين صبري، فتحي عبدالوهاب، هنا شيحة، محمد ثروت، شيماء سيف، تامر هجرس، ومن كتابة أمين جمال ومحمد محرز ومحمود حمدان، وإخراج كريم السبكي.



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard