آيباد وآيفون وساعة ذكية... أبل تجهز مفاجآت كثيرة لعملائها

11 أيلول 2018 | 22:30

المصدر: ذا فيرج

تشير التكهنات إلى أن شركة أبل الأميركية، تستعد للإعلان عن إصدار جديد من جهاز آيباد برو، في مؤتمر صحافي  بمسرح ستيف جوبز بمقر الشركة "أبل بارك" الجديد فى كوبرتينو بولاية كاليفورنيا.

ونقل موقع "ذا فيرج" التقني عن المحلل مينغ تشي كو لموقع "9to5Mac"، أن الإصدار الجديد من آيباد سيتضمن تقليل حجم الشاشة وإضافة إمكانية التعرف إلى الوجه، إلا أن المفاجأة الكبرى أن الجهاز الجديد سيتم تغيير منفذ شحن له USB-C بقوة 18 وات لأول مرة، بدلا من مخارج شحن Lightning التي اشتهرت بها أجهزة آيباد في الماضي، حيث ستسهم التقنية الجديدة في تقليل وقت عملية الشحن بنسبة %50.

ورغم اقتراب الإعلان عن الجهاز بعد ساعات، إلا أن شركة أبل لم تؤكد حتى الآن الانتقال إلى تقنية USB-C للشحن، كما سيعتمد على USB-C لاستخدام سماعة الرأس.

ورغم أن التهكنات تشير إلى أن أبل ستعلن عن "أي باد برو" الجديد غداً الأربعاء بجانب آخر إصدار من هاتف أيفون وتصميم جديد من ساعة أبل، إلا أن البعض أشار إلى احتمالية تأجيله لوقت آخر والإعلان عنه في تشرين الأول المقبل.

وأكد مينغ تشي أن آبل ستطلق 3 أنواع من الهواتف، سيكون سعر أحدها رخيصاً بشاشة lcd 6.1 بوصة، كما ستطلق هاتف iPhone X بحجم 5.8 إنش، إلى جانب نموذج أكبر مع شاشة بقياس 6.5 إنشات وسيستخدمان شاشات OLED الأغلى والأكثر ملاءمة، كما ستضم الهواتف بطاريات جديدة على شكل حرف L، والتي ينبغي أن تضيف عمر البطارية أطول، كما أشارت تقارير إلى أن آبل سوف تطلق على خليفة هاتف iPhone X اسم iPhone Xs، بينما يحمل النموذج الأكبر اسم iPhone Xs Max، مما يعني إزالة وصف “بلس” Plus الذي جرى استخدامه لهواتف آيفون أخيراً.

وبالنسبة إلى ساعة Apple Watch Series 4، فإنها ستصدر نسختين بأحجام شاشة أكبر ودقة أعلى من النماذج الحالية، كما ستضم مستشعرات جديدة لمراقبة الصحة وقياس ضربات القلب.


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard