ضحايا التنمر معرضون للتفكير بالانتحار 9 مرات أكثر من غيرهم

12 أيلول 2018 | 12:45

المصدر: "النهار"

التنمر في المدارس (تعبيرية).


أكثر من 25 % من الأطفال في لبنان يعانون من ظاهرة التنمر في المدارس ( Bullying)... ضحايا التنمر معرّضون للتفكير في الانتحار 9 مرات أكثر من غيرهم. أرقام صادمة لنتائج دراسة نشرت في المجلة العلمية " Neuropsychiatrie de l’enfance et de l’adolescence" وشملت 330 طالباً من ثلاث مدارس في محافظة بيروت.التنمر كما يعرفه الباحثون شكل من أشكال الإساءة والأذى، موجه من فرد أو مجموعة من الأفراد باتجاه فرد او مجموعة تكون أضعف جسدياً او نفسياً. إذاً التنمر عبارة عن سلوك عدواني متكرر ومضايقات يرتكبها المسيء الذي يمتلك قوة بدنية او اجتماعية وهيمنة أكثر من الضحية، فتكون الضحية هدفاً او فريسة يستغلها لإشباع ميوله العدوانية، ولا يقتصر التنمر على مرة واحدة فقط.
ويعرف التنمر بحسب المديرة التنفيذية لجمعية "حماية"  لمى يزبك بأنه استقواء طالب أو مجموعة من الطلاب على زميل لهم في الصف أو المدرسة، مضايقته جسدياً أو معنوياً، ويرجع التنمر عند الطفل لعدد من الأسباب منها: رغبة الطفل في لفت الانتباه إليه، أو عدم شعوره بالأمان أو كوسيلة للتعبير عن مشاعر الغيرة أو للتنفيس عن الإحباط الذي يعيشه نتيجة ظرف...

ادعم الصحافة المستقلة

اشترك في خدمة Premium من "النهار".

هذا المقال مخصّص لمشتركي خدمة بريميوم من “النهار”

لديك 91% متبقٍ للقراءة
لديك إشتراك؟ تسجيل الدخول
إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard