لجنة دوليّة من أجل المناخ تبصر النور في هولندا

10 أيلول 2018 | 20:32

المصدر: "ا ف ب"

  • المصدر: "ا ف ب"

بان وغيتس في صورة لهما في 26 ايلول 2012 في نيويورك (أ ف ب).

عيّنت شخصيات عالمية بارزة، من أمثال الأمين العام السابق للأمم المتحدة بان كي-مون والملياردير الأميركي بيل غيتس، على رأس #لجنة_دولية من أجل #المناخ من المرتقب أن تبصر النور الشهر المقبل في #هولندا، على ما كشفت الحكومة الهولندية.

وستكّلف هذه اللجنة الدولية بالعمل من أجل "إقناع بلدان العالم كافة باتخاذ تدابير لاتقاء تداعيات التغيّر المناخي"، على ما جاء في بيان صادر عن الوزارة الهولندية للبنى التحتية وإدارة المياه.

ويأتي هذا الإعلان بعد يومين من تظاهرات واسعة نظّمت في كبرى مدن العالم، دفاعا عن البيئة.

وكلّف كلّ من الأمين العام السابق للأمم المتحدة بان كي-مون، والملياردير الأميركي بيل غيتس المعروف بالتزامه قضايا البيئة، ومديرة البنك الدولي كريستالينا جورجيفا، برئاسة هذه اللجنة التي تتخذ في روتردام مقرّا لها.

ومن المزمع تقديم خطّة عمل حول الإجراءات الواجب اتخاذها لحماية المناطق المعرّضة بشدة لتداعيات التغير المناخي على المدى القصير، في أيلول 2019، على ما أوضحت الوزارة.

وقال بان كي-مون في البيان: "يشكّل قرار الحكومة الهولندية خطوة مهمة لتسليط الضوء بعد أكثر على ضرورة التكيّف مع التغيّر المناخي والمضي قدما في هذا المجال".

وسيحضر الرؤساء الثلاثة للجنة مؤتمرا تطلق خلاله هذه الهيئة رسميا في 16 تشرين الأول، ويعيّن فيه بقية الأعضاء.

بعد قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب الخروج من اتفاق باريس حول المناخ، نشأ تحالف من ولايات أميركية أعلنت رغبتها في مواصلة جهود الحد من ارتفاع حرارة الأرض، وتحقيق الأهداف المحدّدة في زمن باراك أوباما.

وتعقد هذا الأسبوع في سان فرانسيسكو قمة عالمية للتحرّك من أجل المناخ، من المرتقب أن يحضرها آلاف المشاركين، من مسؤولين ورؤساء بلديات ومدراء جمعيات غير حكومية.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard