الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

تصفيات أمم افريقيا: قتيل و37 جريحاً في تدافع... وتعادل مدغشقر والسنغال

المصدر: "ا ف ب"
تصفيات أمم افريقيا: قتيل و37 جريحاً في تدافع... وتعادل مدغشقر والسنغال
تصفيات أمم افريقيا: قتيل و37 جريحاً في تدافع... وتعادل مدغشقر والسنغال
A+ A-

قتل شخص على الأقل، وأصيب 37 آخرون اليوم، في #تدافع عند مدخل ملعب في انتاناناريفو عاصمة #مدغشقر، قبيل بداية المباراة بين المنتخب المحلي وضيفه السنغالي، والتي انتهت بالتعادل 2-2 في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى لتصفيات كأس الأمم الافريقية 2019.

ورغم الحادث، انطلقت المباراة في موعدها المقرر. وتقدمت خلالها السنغال مرتين عبر موسى كوناتي (27) وبالدي دياو كيتا (62)، قبل أن يعادل باولين فوافي أولا (44)، ثم تشارلز كارولوس اندرياماهيتسينورو (68).

ونقلت وسائل إعلام محلية عن مدير مستشفى "ايتش جي أر آي" أوليفا أليسون: "حصل تدافع قرب الملعب (...) في الوقت الراهن، الحصيلة قتيل و37 جريحا".

وأفاد شهود عيان أن التدافع حصل عند مدخل ملعب ماهاماسينا، حيث تجمع آلاف لمتابعة المباراة. وهي تأتي في إطار التصفيات المؤهلة للبطولة القارية التي من المقرر أن تقام السنة المقبلة في الكاميرون.

وقال ريفو رابريساونا لوكالة "فرانس برس": "وصلنا عند الساعة 06,00 صباحا (...) كنا على بعد متر ونصف المتر من البوابة عندما حصل التدافع"، مشيرا الى أنه تعرض "للدوس على ظهري، الا أن الحقيبة التي كنت أضعها ساهمت في تخفيف أثر ذلك".

ورغم التدافع، انطلقت في موعدها المحدد عند الساعة 14,30 بالتوقيت المحلي (11,30 ت غ) أمام أكثر من 20 ألف متفرج. ونالت على إثرها كل من مدغشقر والسنغال نقطتها الرابعة من مباراتين. وتصدرت الأخيرة بفارق الأهداف أمام مضيفتها، بينما تحتل غينيا الاستوائية المركز الثالث بثلاث نقاط من فوزها السبت 1-صفر على السودان التي بقيت دون نقاط بعد جولتين.

وشهدت كرة القدم الافريقية سلسلة حوادث دامية، منها في شباط 2017 عندما قتل 17 شخصا وأصيب 58 بجروح بعد تدافع أمام ملعب في شمال أنغولا، قبل مباراة بين ناديين في الدوري المحلي. وحصل التدافع يومها بعد تدخل الشرطة لتفريق الجموع خارج الملعب، واستخدامها قنابل مسيلة للدموع.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم