الضباب يلفّ سماء الشمال وأمطارٌ محتملة... كيف سيكون الطقس؟

9 أيلول 2018 | 12:28

المصدر: "النهار"

  • المصدر: "النهار"

الغيوم السوداء في سماء الشمال (طوني فرنجيه).

منذ الصباح الباكر، يلف ضباب أيلول المناطق الجبلية الشمالية، وسط انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، وتوقع هطول امطار نتيجة الغيوم السوداء التي تتراكض في السماء.

وكانت شتوة الأمس، وهي الاولى هذا الصيف، روت المزروعات والخضر على أنواعها، لا سيما في الضنية، حيث غزارة الأمطار ادت الى تحريك المجاري الشتوية قبل أوانها.

وفي سياق متصل، توقعت مصلحة الارصاد الجوية في ادارة الطيران المدني ان يكون #الطقس غدا الاثنين غائما احياناً، من دون تعديل في الحرارة وتتساقط الامطار المتفرقة بخاصة في المناطق الشمالية. وجاء في النشرة الآتي:

- الحال العامة: منخفض جوي متمركز فوق البحر الأسود يؤثر على الحوض الشرقي للمتوسط يؤدي إلى طقس متقلب خلال الأيام القادمة.

- الطقس المتوقع في لبنان:اليوم الأحد: غائم جزئيا إلى غائم مع انخفاض بسيط بدرجات الحرارة وضباب على المرتفعات، تتساقط أمطارمتفرقة تكون غزيرة أحيانا ومصحوبة بعواصف رعدية خاصة في المناطق الشمالية ورياح ناشطة، تنحسر الامطار تدريجيا خلال الليل لتتجدد صباح الاثنين. الإثنين: غائم جزئيا إلى غائم أحيانا دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة و تساقط أمطار متفرقة أحيانا خاصة في المناطق الشمالية. تنحسر الأمطار خلال الليل. يستمر ظهور طبقات الضباب على المرتفعات. الثلثاء: غائم جزئيا مع ارتفاع محدود بدرجات الحرارة في الداخل و على المرتفعات، تتساقط أمطار خفيفة متفرقة أحيانا في المناطق الشمالية وتنحسر اعتبارا من بعد الظهر مع بقاء ظهور الضباب على المرتفعات.



- درجات الحرارة المتوقعة: على الساحل من 23 الى 30 درجة، فوق الجبال من 15 الى 25 درجة، في الداخل من 15 الى 30 درجة.

- الرياح السطحية: جنوبية غربية، سرعتها من 15 الى 40 كلم/س.

- الانقشاع: متوسط، يسوء على المرتفعات بسبب الضباب.

- الرطوبة النسبية على الساحل: بين 65 و 85 بالمئة .

- حال البحر: مائج . حرارة سطح الماء: 30 درجة.

الضغط الجوي: 759 ملم زئبق.

- ساعة شروق الشمس:6,16 ساعة غروب الشمس:18,54.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard