هومنتمن ينسحب من مباراة "كأس السوبر" والاتحاد لن يقف مكتوف اليدين!

7 أيلول 2018 | 14:43

المصدر: "النهار"

  • نمر جبر
  • المصدر: "النهار"

هومنتمن ينسحب من السوبر.

اشتعلت على جبهة لجنة كرة السلة في هومنتمن بيروت والاتحاد اللبناني لكرة السلة على خلفية مباراة "كأس السوبر" التي من المقرر ان تجمع هومنتمن بيروت (بطل الدوري وحامل لقب الكأس) والرياضي بيروت وصيفه، الاحد 14 تشرين الاول الجاري المقبل على ملعب "مجمع نهاد نوفل للمسرح والرياضة" في زوق مكايل، اثر القرار الذي صدر عن اللجنة في هومنتمن بالانسحاب من المباراة.

ميسيريان

نائب رئيس لجنة كرة السلة في هومنتمن بيروت ميناس ميسيريان قال في ؤاتصال لـ"النهار" ان اللجنة لا تريد مواجهة مع الاتحاد اللبناني لكرة السلة. وعزا قرار الانسحاب من مباراة "كأس السوبر" "الى رفض الاتحاد مشاركة الناديين المعنيين بمدخول المباراة".

ميسيريان الذي وصف المباراة بـ"الاستعراضية" قال: "من حق الاتحاد ان ينظم مباراة استعراضية تسبق انطلاق الدوري بهدف تحقيق ارباح مالية لصندوق الاتحاد وهذا امر جيد، ولكن في المقابل من حق النوادي ان لا تخاطر على ابواب انطلاقة الموسم بلاعبيها واحتمال تعرضهم لإصابة قد تكون كلفتها باهظة".

وكشف ان لجنة كرة السلة في هومنتمن رفعت للاتحاد عرضا يوفر للناديين المعنيين بالمباراة وللاتحاد ارباحا متساوية، وقال: "قدمنا عرض مثالثة يستفيد منه الناديين طرفي مباراة "كأس السوبر" ويستفيد منه الاتحاد ايضا بالتساوي بين الاطراف الثلاثة، لكن عرضنا رفض". واضاف: "متفاهمون مع الرياضي ولدينا نفس الهواجس والمخاوف، نحن لا ندعي معرفتنا بكرة السلة منذ 30 سنة ولكننا نعمل في مجال التسويق و"Show Business" منذ سنوات طويلة ولدينا الخبرة ونعرف تقييم الحدث من ناحية اهميته والمخاطر التي تحيط به".

واسف ميسيريان قرار الاتحاد برفض الاعتراف بلجنة كرة السلة كمرجعية رسمية بعد المراسلة التي وصلته من جمعية هومنتمن وقال: "نحن شركاء مع الاتحاد، ونستثمر في اللعبة وعلى الاتحاد ان يشاركنا لا ان يدير ظهره لنا".


خليل

في المقابل، اعتبر الامين العام للاتحاد طوني خليل ان قرار لجنة كرة السلة في هومنتمن بيروت بالانسحاب شأن داخلي، وقال: "المباراة رسمية وتدخل في روزنامة الاتحاد لموسم 2018 – 2019، وهي ليست استعراضية بل كانت تقام في السنوات الماضية". واضاف: "لم نتبلغ من جمعية هومنتمن المتمثلة بالرئيس والامين العام بل وصلتنا مراسلة من لجنة كرة السلة التي ليس لها اي صفة قانونية في المراسلات الرسمية وفق النظام العام المعمول به". وكشف ان قرار الانسحاب يرتب اجراءات ينص عليها القانون والنظام، كما ونفى ان يكون قرار رفض العرض الذي تقدمت به اللجنة والمتعلق بمدخول المباراة قد رفض بقرار شخصي منه او من اي شخص آخر وقال: "الاتحاد ليس "وان مان شو" والقرار اتخذ بإجماع اعضاء اللجنة التنفيذية للاتحاد" وكشف ان الفائز بالمباراة سينال مبلغ 3 الاف دولار والخاسر مبلغ 1500 دولار اضافة الى 20 في المئة من مدخول النقل التلفزيوني لكلا الفريقين". وسأل هل المشاركة في البطولة العربية او دورة "حسام الدين الحريري" اقل خطورة من مباراة "كأس السوبر"؟، وما هو المردود المالي الناتج عن المشاركتين؟".

وربط رفض اللجنة الادارية للاتحاد كتاب جمعية هومنتمن الذي طلب مراسلة لجنة كرة السلة كمرجعية رسمية بعدم قانونيته ومخالفته للأنظمة المعمول بها واعتبره اجراء اداري داخلي في جمعية هومنتمن "الاتحاد يراسل الرئيس والامين العام للجمعية المنتسبة الى الجمعية العمومية للاتحاد. واي مراسلة مخالفة لهذا الامر يمكن الطعن بها وتعتبر مخالفة للنظام" واضاف: "القرار ليس موجه ضد اشخاص بل هو محض قانوني وللحفاظ على النظام العام".

جلسة اتحادية

وعلمت "النهار" ان اللجنة الادارية للاتحاد ستعقد جلسة استثنائية غدا السبت، الساعة 16:00، لاتخاذ اجراءات وفرض عقوبات ترتبط بقرار الانسحاب من مباراة "كأس السوبر" وما رافقه.



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard