الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

"طلق صناعي" في مالمو

المصدر: "النهار"
محمود إبراهيم
"طلق صناعي" في مالمو
"طلق صناعي" في مالمو
A+ A-

أصدرت إدارة مهرجان مالمو للسينما العربية في السويد بياناً يوضح اختيار الفيلم المصري "طلق صناعي" للمخرج خالد دياب للعرض في افتتاح الدورة الثامنة التي تنطلق في تشرين الأول المقبل.

الفيلم بطولة حورية فرغلي وماجد الكدواني ومصطفى خاطر وسيد رجب ومحمد فراج وبيومي فؤاد ومي كساب وعبد الرحمن أبوزهرة.

وقال مؤسس ومدير المهرجان المخرج الفلسطيني محمد قبلاوي في بيان: "شاهدت الفيلم عند عرضه الأول خلال فاعليات مهرجان دبي السينمائي الدولي، ورصدت ردود الجمهور العربي من مختلف الجنسيات والأعمار والشرائح الثقافية، ومن هنا بدأ التفكير في ضم الفيلم إلى برنامج مهرجان مالمو للسينما العربية في دورة هذا العام".

وأضاف: "يتمتع الفيلم بطابع كوميدي لافت، كما يناقش مشكلة اجتماعية تلمس المواطن العربي من جنسيات عدّة، فضلاً عن دور المرأة المحوري في أحداث الفيلم، ووجود عدد كبير من ألمع نجوم السينما المصرية والوجوه الصاعدة أيضاً".

تأسس مهرجان مالمو للسينما العربية في السويد عام 2011 بهدف مد جسر للتواصل الفني بين السويد والدول العربية، ويعرض سنوياً نحو 120 فيلما بين روائي طويل وقصير ووثائقي.

ومن المنتظر تنظيم مؤتمر صحافي للمهرجان في مدن عربية عدّة من بينها القاهرة خلال الشهر الحالي لإعلان برنامج وتفاصيل الدورة الثامنة التي تقام في الفترة من الخامس إلى التاسع من تشرين الأول.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم