الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

السعودية: محاكمة الداعية سلمان العودة... النيابة تطلب له الاعدام

المصدر: "ا ف ب "
السعودية: محاكمة الداعية سلمان العودة... النيابة تطلب له الاعدام
السعودية: محاكمة الداعية سلمان العودة... النيابة تطلب له الاعدام
A+ A-

طلبت #النيابة_العامة_السعودية الاعدام للداعية المعروف #الشيخ_سلمان_العودة في بداية محاكمته في #الرياض اليوم، بعدما وجهت اليه 37 تهمة، على ما أفادت وسائل اعلام محلية.

وقال صحيفة "عكاظ" في حسابها على "تويتر": "بدأت قبل قليل المحكمة الجزائية المتخصصة في محاكمة مساعد الأمين للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين المصنف ككيان ارهابي"، في إشارة الى العودة.
وأضافت: "النيابة العامة توجه ضده 37 تهمة، وتطالب بالقتل تعزيراً"، من دون أن تحدد هذه التهم. 

ونشرت وسائل اعلام محلية اخرى تقارير مماثلة، بينما لم يصدر أي بيان عن النيابة العامة في المملكة.

والعودة أحد رجال الدين المعروفين الذين اوقفوا في أيلول الماضي ضمن حملة اعتقالات قالت السلطات انها موجهة ضد أشخاص يعملون "لصالح جهات خارجية ضد أمن المملكة ومصالحها".

في كانون الثاني الماضي، نُقل العودة الى مستشفى في جدة، بعدما أمضى أكثر من أربعة أشهر في السجن الانفرادي، على ما أعلنت منظمة "العفو الدولية"، نقلا عن أفراد في أسرته.

وأوقف العودة بعدما نشر تغريدة رحب فيها بطريقة غير مباشرة بإمكان التوصل الى حل للازمة مع قطر. والعلاقات بين السعودية والامارة الصغيرة مقطوعة منذ 5 حزيران 2017 على خلفية اتهام الرياض للدوحة بدعم تنظيمات متشددة في المنطقة.  يشار الى ان العودة من أبرز وجوه "تيار الصحوة" الذي ينظر اليه على أنه قريب من جماعة "الاخوان المسلمين" التي تحظرها المملكة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم