"MoodFit" منصة الكترونية لمنازل عصرية ومميزة

3 أيلول 2018 | 20:39

المصدر: "النهار"

مؤسسو MoodFit

تجتذب بيروت خلال السنوات الأخيرة استثمارات متنوعة أهمها في مجال التكنولوجيا عبر الشباب اللبناني الذي يساهم في ايجاد حلول لمشاكل يومية يعانيها المواطن. اليوم سنتعرف على شركة ناشئة أسسها: طارق جارودي، محمد صابونة وغسان أبي فاضل. مجال عملها تصميم الغرف والديكور.

بدأ الشباب بالمشروع خلال دراستهم الجامعية حين كانوا يطمحون لإنشاء شركة تقليدية مثل المقاولات، لكن في المقابل توجهوا إلى درس ريادة الأعمال وأنشأوا مشروعاً مختلفاً يحمل اسم "MoodFit".

Moodfit منصة الكترونية توفر للزبائن مجموعة من المهندسين الداخليين لتصميم غرف المنازل تحديداً وتصلهم مباشرة بطالبي هذه الخدمة بطريقة سهلة وسريعة. وأهم ما يميّزها أنّها تسمح للزبون بالتواصل مع المهندس وإعطائه تخطيطاً للتصميم الذي يريده، وبالتالي مناقشة الطرق لتنفيذها، ومن بعدها تشتري الشركة الأثاث المناسب للتصميم وتوصله إلى المنازل. والأهم أنّ التكلفة منخفضة نسبة إلى هذه الخدمة في السوق إذ يصل سعر تصميم الغرفة إلى 300 دولار أميركي.

وفي حديث مع أحد المؤسسين محمد صابونة لـ"النهار"، أوضح أنّ "المشروع بدأ في مراحله الأولى كصفحة على موقع فايسبوك ومن ثمّ تطوّر حتى أصبح اليوم على شكله الحالي. ويتميز بأنه سهل الاستخدام إن كان عبر الكمبيوتر أو عبر الهاتف الذكي"، مشيراً إلى أنّ المسابقات والبرامج الداعمة لتشجيع الشركات الناشئة ساعدتهم على تطوير MoodFit وبناء موقع الكتروني إضافة إلى تأمين مبلغ للتسويق وإنشاء مكتب وتوسيع مشاريع في دول أخرى كالامارات والولايات المتحدة، وأكد: "واليوم أصبح لدينا 40 مهندس على الموقع، ونحو 30 مُورّداً في لبنان و25 مُورّداً في دبي".


وتمر عملية التصميم عبر MoodFit بأربع مراحل:

1- يقدم الزبون معلومات عبر الموقع عن الغرفة التي يريد تصميمها، ويوفر له الموقع المهندسين المناسبين لهذا المجال.

2- اختيار مصمم الديكور الداخلي من الذين اقترحهم الموقع أو يمكن للزيون أن يستكشف باقي المهندسين أيضاً.

3- يشارك الزبون ميزانيته والتخطيط للتصميم الذي يريده، فيرسل المصمم أفكاراً له ويمكنك التحدث أيضاً عبر الموقع للتعديلات المطلوبة.

4- وفي المرحلة الأخيرة، يرسل المهندس التصميم النهائي وقائمة الأغراض التي يحتاج إليها كي يبتاعها عن طريق الانترنت، ويُسلّم فريق MoodFit جميع المواد إلى الزبون مباشرة.


وكباقي الشركات الناشئة، تحاول MoodFit  توفير خدمة جيّدة للزبون، لذلك تطلب منه المقاسات بالتفصيل للغرفة التي يريد تصميمها، كما يتوافر على الموقع Portfolio خاص بكل مهندس، يمكن للزبون الاطلاع عليه واختيار ما يُعجبه، والأهم خدمة شراء الأثاث والتوصيل التي تقدمها الشركة.

من قلب الانهيار الاقتصادي الذي تعيشه البلاد، يعمل الشباب اللبناني باستمرار على نشر الأمل من خلال أفكار للبقاء والتقدم في الوطن، مساهماً في تنشيط الحركة الاقتصادية وابتكار مشاريع جديدة بانتظار الدعم المطلوب من الجهات الرسمية. 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard