الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

البرازيلي رونالدو يستحوذ على 51 في المئة من أسهم بلد الوليد

المصدر: "أ ف ب"
البرازيلي رونالدو يستحوذ على 51 في المئة من أسهم بلد الوليد
البرازيلي رونالدو يستحوذ على 51 في المئة من أسهم بلد الوليد
A+ A-

استحوذ النجم البرازيلي السابق #رونالدو على 51 في المئة من أسهم نادي بلد الوليد الاسباني، وفق ما أعلن رئيسه كارلوس سواريز، اليوم الإثنين.

وقال مالك الحصة الأكبر في النادي حتى الآن سواريز: "اليوم هو نقطة بداية. رونالدو يستحوذ شخصياً على 51 في المئة من أسهم بلد الوليد".

وأضاف في مؤتمر صحافي عقد في مقر بلدية المدينة الواقعة في شمال غرب إسبانيا، أن رونالدو "معبود (للجماهير) يحب حلماً وينشره".

من جهته، قال رونالدو: "نريد أن نكبر الى الحد الذي تسمح به أحلامنا"، مضيفاً "هذا يوم مهم جداً بالنسبة إلي".

وكانت التقارير الصحافية الإسبانية تتحدث منذ أسابيع عن قرب عملية استحواذ اللاعب الفذ، الذي عرف بـ "إل فينومينو (الظاهرة)"، على حصة الغالبية في النادي العائد هذا الموسم الى الدرجة الأولى في "الليغا".

ويعد رونالدو (41 عاماً) أحد أفضل المهاجمين في التاريخ الحديث لكرة القدم، وليس غريبا عن اللعبة في إسبانيا بعدما سبق له الدفاع عن ألوان أكبر ناديين فيها، برشلونة وريال مدريد. كما دافع عن ألوان أندية أوروبية أخرى هي ميلان وإنتر في إيطاليا، وايندهوفن الهولندي.

وتوج رونالدو مع منتخب بلاده بلقب كأس العالم 1994 و2002، واستدعي للمرة الاولى الى تشكيلة "السيليساو" في عمر 17 عاماً. سجل 62 هدفاً في 97 مباراة خاضها مع البرازيل، بينها هدفا البرازيل في مرمى الحارس الالماني أوليفر كان في نهائي مونديال 2002 على ملعب يوكوهاما في العاصمة اليابانية طوكيو (2-0).

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم